وزير الخارجية السوري يصل الجزائر في زيارة رسمية

السبت 15 ابريل 2023 | 03:04 مساءً
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
كتب : هبه حرب

وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم، إلى الجزائر في زيارة رسمية، من المقرر أن يجري خلالها مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب وصوله إلى الجزائر، صرح الوزير فيصل المقداد في مؤتمر صحفي، بقوله  "تربطنا بالجزائر علاقات قوية والقيادة الجزائرية كانت كالعادة تقف إلى جانب سوريا، والمشاورات مع الجزائر لم تنقطع يوما ونحن بحاجة إلى تعزيز وتطوير العلاقات مع الجزائر".

وبحسب ما أفادته وكالة الأنباء السورية "سانا"، فأن فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين بدأ بزيارة رسمية إلى العاصمة الجزائرية الجزائر، ومن المقرر أن يجري خلالها مباحثات مع القيادة الجزائرية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها.

وذلك بجانب بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحتين العربية والدولية، وتنسيق المواقف بين البلدين.

ويشار إلى أن لدى وصول الوزير السوري إلى الجزائر، كان في استقبال الوزير لدى وصوله إلى مطار هواري بو مدين الدولي وزير الشئون الخارجية والجاليات الوطنية في الخارج أحمد عطاف وسفير سوريا في الجزائر نمير الغانم والعاملون في السفارة السورية في الجزائر وعدد من مسئولي وزارة الخارجية الجزائرية.

ويذكر أن يرافق الوزير فيصل المقداد خلال زيارته إلى الجزائر، كل من السفير رياض عباس مدير إدارة الشئون العربية، وجمال نجيب مدير مكتب الوزير وإحسان الرمان من مكتب الوزير.

اقرأ أيضا