هل يغيب محمد الشناوي عن مواجهة الرجاء المغربي ؟.. تفاصيل

الثلاثاء 18 ابريل 2023 | 10:37 صباحاً
محمد الشناوي
محمد الشناوي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أثار محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جدلًا كبيرًا بعد لقطة اعتداؤه على لاعب سموحة السكندري في مباراة الفريقين التي جمعت بينهما ضمن إطار مباريات الجولة رقم 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأشهر الحكم طارق مجدي البطاقة الحمراء مباشرةً في وجه الشناوي بعد تعديه بالضرب على لاعب سموحة في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع في المباراة التي انتصر فيها الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما محمد شريف ومحمود عبد المنعم "كهربا".

لقطة اعتداء محمد الشناوي على لاعب سموحةلقطة اعتداء محمد الشناوي على لاعب سموحة

ليطل علينا السؤال الأكثر أهمية بعد المباراة من قبل جماهير الأهلي وهو: هل يغيب الشناوي عن المشاركة في مباراة الرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا؟، وهل يغيب أيضًا عن مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك في الإمارات؟. 

الأهلي يعلن تغريم محمد الشناوي ماليًا

وكان النادي الأهلي قد أعلن تغريم محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الفريق بعقوبة مالية كبيرة بعد واقعة الاعتداء على لاعب سموحة، وذلك حسب البيان الرسمي الذي نشره عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.   

هل يغيب محمد الشناوي عن مباراتي الرجاء المغربي والزمالك؟

وهنا تأتي الإجابة عن سؤالي الجماهير بشأن غياب حارس المرمى عن المباريات القادمة، وهي أن واقعة طرد الشناوي بشكل مباشر من قبل الحكم طارق مجدي حدثت بمباراة سموحة والأهلي في بطولة الدوري المصري، وبالتالي فإنه طبقًا للوائح سيتم تنفيذ العقوبة الإدارية وعددها 3 مباريات على لقاءات الفريق الأحمر في بطولة الدوري فقط، ولذلك فإن مشاركة حارس المرمى في مباريات الأهلي في بطولات دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي يومي 22 و29 الجاري وكأس السوبر المصري أمام الزمالك يوم 5 مايو المقبل متاحة بدون أدنى مشكلة تمامًا، وأن العقبة الوحيدة لعدم مشاركة اللاعب في تلك المباريات هي صدور قرار غير رسمي من المدير الفني أو مدير الكرة أو مجلس إدارة النادي باستبعاده على خلفية الواقعة.

لقطة اعتداء محمد الشناوي على لاعب سموحةلقطة اعتداء محمد الشناوي على لاعب سموحة

العقوبة المتوقعة على محمد الشناوي بعد طرده أمام سموحة

لذلك فإن العقوبة الإدارية التي من المنتظر  توقيعها على محمد الشناوي من قبل رابطة الأندية المصرية المحترفة هي إيقافه لمدة 3 مباريات في بطولة الدوري المصري وهي مباريات الأهلي أمام كلًا من بيراميدز وسيراميكا كليوباترا وإنبي.

اقرأ أيضا