إنتر ميلان يأمل عبور بنفيكا من أجل مواجهة نارية مع ميلان

الاربعاء 19 ابريل 2023 | 02:58 مساءً
إنتر ميلان وبنفيكا
إنتر ميلان وبنفيكا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يلتقي إنتر ميلان الإيطالي منافسه بنفيكا البرتغالي في مواجهة شرسة ستجمع الفريقين في التاسعة مساء اليوم على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن إطار منافسات مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان إنتر ميلان قد نجح في تحقيق فوز جيد في مباراة الذهاب التي شهدها ملعب لشبونة الرياضي بهدفين نظيفين سجلهما نيكولا باريلا وروميلو لوكاكو، ليقترب الإنتريستا من التواجد في نصف النهائي للكأس الأوروبية الأعظم تاريخيًا للأندية.

ويبحث سيموني إنزاجي ولاعبو إنتر ميلان عن تكرار الانتصار والتأهل من ملعب جوزيبي مياتزا التاريخي، من أجل خوض مواجهة نارية عنيفة وشرسة ستجمع الفريق مع منافسه الأزلي وغريمه التقليدي ميلان والذي تأهل أمس بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مع مواطنه نابولي على أرضية ملعب الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

فيما يرغب بنفيكا في استكمال مشواره المظفر في النسخة الحالية، وتعويض نتيجة مباراة الذهاب والذهاب بالمباراة للأوقات الإضافية وربما ركلات الترجيح، من أجل ترجيح كفة الفريق والتواجد في نصف النهائي للتشامبيونزليج.

وتاريخيًا، تحمل مباراة اليوم الرقم 4 في سلسلة مواجهات إنتر ميلان وبنفيكا والتي بدأت عام 2004، نجح الفريق الإيطالي في تحقيق الفوز مرتين والتعادل السلبي بدون أهداف مرة، سجل لاعبوه 6 أهداف واستقبلت شباكهم 3 أهداف.

وإليكم نتائج مواجهات إنتر ميلان وبنفيكا تاريخيًا 

الدوري الأوروبي 2004: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في لشبونة، وانتصر إنتر ميلان برباعية مقابل ثلاثة أهداف في لقاء الإياب في ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.

دوري أبطال أوروبا 2023: حقق إنتر ميلان الفوز بهدفين نظيفين ذهابًا في لشبونة، وينتظر الفريقان نتيجة لقاء الإياب اليوم من أجل تحديد المتأهل للدور نصف النهائي.

اقرأ أيضا