الأوقاف تنتهي من الاستعدادات النهائية لعيد الفطر.. تفاصيل

الخميس 20 ابريل 2023 | 09:42 صباحاً
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب : محمود الطحاوي

تقوم مديرية الأوقاف بالاستعداد لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك  بالمساجد الكبرى والساحات، حيث تم الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بأماكن ساحات صلاة عيد الفطر المبارك.

وتشمل أبرز هذه  الساحات:

1- ساحة أسد بن الفرات 

2- ساحة السلام بالهرم 

3- المجمع أ، ب في الشيخ زايد 

4- ساحة مسجد الحصري 

5- ساحة مسجد جامعة مصر 

6- خاتم المرسلين 

7- مصطفى محمود بالمهندسين.

8- الاستقامة بميدان الجيزة.

وقامت الهيئة العامة للنظافة بحملات بمحيط المساجد وساحات الصلاة ورفع المخلفات منها أولًا بأول مع تخصيص فرق نظافة للمرور على الساحات للتأكد من نظافتها وإلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.

وتم تكثيف حملات رفع الإشغالات خلال أيام العيد بالشوارع الرئيسية والمناطق الشعبية والميادين لعدم السماح بوجود اى تعديات تعكر فرحة العيد على المواطنين.

ورفعت وزارة الداخلية حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق واستعداد شركة مياه الشرب والصرف الصحى باستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها وصيانة الشبكات والتأكد من جاهزيتها لتلافي أي مشكلات خلال فترة العيد.

شن حملات تموينية

وشن حملات تموينية من خلال لجان تم تشكيلها تضم مديرية ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى للمرور على الأسواق والمحال التجارية والشوادر والمصانع والمطاعم ومحلات بيع الأسماك واللحوم للتأكد من سلامة الأغذية والمنتجات التى يتناولها المواطنين مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

 

اقرأ أيضا