روما يواجه أتالانتا بحثًا عن المركز الثالث في الدوري الإيطالي

الاثنين 24 ابريل 2023 | 11:58 صباحاً
روما وأتالانتا
روما وأتالانتا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيحل نادي روما ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتالانتا بملعب جيويس "أتليتي أزوري دي إيطاليا" ضمن إطار منافسات الجولة رقم 31 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز في الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويدخل روما تحت القيادة الفنية للبرتغالي جوزيه مورينيو مباراة اليوم وهو في المركز الرابع في جدول ترتيب فرق الـ"سيريا آي" برصيد 56 نقطة من 30 مباراة، حيث استطاع تحقيق الفوز 17 مرة والتعادل 5 مرات والهزيمة 8 مرات، سجل لاعبوه 42 هدفًا ودخل مرماهم 26 هدف، ويبحث ذئاب روما عن تحقيق الفوز من أجل اقتناص المركز الثالث من يوفنتوس الذي يتواجد فيه برصيد 59 نقطة بعد استعادته للنقاط التي سُحبت منه سابقًا.

فيما يتواجد أتالانتا في المركز السابع برصيد 49 نقطة من نفس عدد المباريات، انتصر 14 مرة وتعادل 7 مرات وهُزم 9 مرات، أحرز لاعبوه 48 هدفًا واهتزت شباكهم 35 مرة.

روما وأتالانتاروما وأتالانتا

ويحتل نابولي صدارة جدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي الممتاز برصيد 78 نقطة من 31 مباراة، وقبل 7 جولات على النهاية، يليه لاتسيو في المركز الثاني بـ61 نقطة، ثم يوفنتوس ثالثًا بفارق نقطتين أقل، وروما في المركز الرابع برصيد 56 نقطة، ويأتي ميلان وإنتر ميلان في المركزين الخامس والسادس برصيد 56 و54 نقطة على الترتيب خلال 31 جولة لعبها الفريقين. 

واقترب نابولي من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 33 عامًا، وذلك في حالة فوزه في المباراة القادمة أمام ساليرنيتانا وتعثر منافسه لاتسيو أمام إنتر ميلان في مباراة الجولة رقم 32 والتي ستُقام على ملعب جوزيبي مياتزا.

وعلى الجانب الآخر، واصلت الكرة الإيطالية تقديم واحدة من أفضل مواسمها خلال السنوات الأخيرة، بعد تأهل الثنائي ميلان وإنتر ميلان لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تخطيا عقبتي نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي في ربع النهائي على الترتيب.