بعد إصابة بجلطة في المخ| تعرف على أعمال أحمد إبراهيم

الاربعاء 03 مايو 2023 | 07:01 مساءً
الفنان أحمد إبراهيم
الفنان أحمد إبراهيم
كتب : بسنت عبد الكريم

أُعلن منذ قليل عن إصابة الفنان أحمد إبراهيم بجلطة في المخ، وكان الفنان محمد علي رزق هو من صرح بذلك عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك".

ونشر محمد علي رزق صورة للفنان أحمد إبراهيم، متمنيًا الشفاء له وطالب الجمهور بالدعاء للفنان.

بدايته الفنية

ولد الفنان أحمد إبراهيم يوم 13 سبتمبر، درس التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج في أكاديمية الفنون عام 2004 وشارك بالعديد من الأعمال الدرامية والسينمائية خلال السنوات الماضية، كما أبدع بأشهر الأعمال وتميز بالتنوع في الأدوار التي قام بها.

بدأ في مجال السينما من خلال مشاركته بفيلمي "قدارة والناجون من النار" عام 1994، لكن لقى نجاحًا واسعًا مع الفنان الكبير عادل إمام في فيلم "الإرهابي" في نفس العام.

وشارك في بداية دخوله عالم الفن بأكثر من مسلسل، منهم "السقوط في بئر سبع، أسوار الظلم، يوميات الجزء الرابع، أيام الضحك والدموع وسلمى يا سلامة".

كما لقى نجاحًا بـ فيلم "بونو بونو" عام 2000 مع الفنانة نادية الجندي، وفي عام 2001 عمل بفيلم "العاصفة" مع الفنانة يسرا والفنان هشام سليم، أما في عام 2002 شارك بأكثر من عمل أبرزهم، فيلم قلب جرئ مع الفنان مصطفى قمر والفنانة ياسمين عبد العزيز، ومسلسل "قاسم أمين، إمام الدعاة والأصدقاء".

الفنان أحمد إبراهيمالفنان أحمد إبراهيم

أشهر أعماله

أما أشهر الأعمال التي قدم أدوار خلالها "فيلم الجزيرة الجزء الأول، الريس عمر حرب، مسلسل راجل وست ستات الجزء الخامس، فيلم بدل فاقد، مسلسل أهل كايرو، المواطن إكس، مولانا العاشق، يونس ولد فضة، جراند أوتيل، لدينا أقوال أخرى، سلسال الدم بأجزاءهو فيلم وقفة رجالة".

تاريخ إصابته

الجدير بالذكر أن تلك الإصابة لم تكن الأولى بالنسبة للفنان، بل سبق وأُصيب في شهر مايو من العام الماضي بـ جلطة في الساق، بسبب تعرضه لبعض المشكلات في حياته الشخصية

وصرح بذلك من خلال نشر صورته وهو جالس على كرسي متحرك اثناء تلقيه العلاج في دولة الإمارات، معلقًا: " قدر الله وما شاء فعل .. استراحة محارب".

وكان أخر الأعمال التي شارك بها أحمد إبراهيم، مسلسل الطاووس الذي كان داخل السباق الرمضاني عام 2021، وكان العمل بطولة الفنان "جمال سليمان، سهر الصياغ، سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين وفرح الزاهد"، تأليف كريم الدليل، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

الفنان أحمد إبراهيمالفنان أحمد إبراهيم

كما عمل بـ فيلم وقفة رجالة بنفس العام، وكان من بطولة الفنان "ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، شريف دسوقي، محمد سلام، أمينة خليل، سوسن بدر وصفاء الطوخي"، تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي.