تعليم الجيزة: انتظام اليوم الأول لامتحانات الترم الثاني وضوابط في إعلان النتيجة

السبت 06 مايو 2023 | 03:20 مساءً
كتب : فاطمة قمر الدولة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023 بالمحافظة، اليوم السبت، شهدت انتظام طلاب صفوف النقل داخل اللجان، وسط إجراءات احترازية مشددة ومتابعة دقيقة لضوابط وتعليمات أداء الامتحانات، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

 وأدى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، اليوم السبت الموافق 6 مايو، امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، كما أدى طلاب الصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي امتحان مادة اللغة العربية.

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعليمات خاصة لمديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهي العموم والتوجيه المالي والإداري بشأن متابعة أعمال امتحانات النقل، مشددة على ضرورة متابعة أوراق الإجابات مع الشؤون المالية والإدارية، ومتابعة أعمال التصحيح أولا بأول والتأكد أنها تتم بشكل منضبط.

ووجهت المديرية الإدارات التعليمية بإعلان النتيجة بشكل موحد لكل صف دراسي، على أن يتم إعلان جدول إعلان النتائج من قبل المديرية في وقت لاحق، والتأكد من رصد أعمال السنة ومراجعة الشيتات والدقة في أعمال التصحيح، منوهة أن على جميع الموجهين الانتهاء من نسبة 5% و10% في اليوم التالي لأعمال التصحيح.

ولفتت المديرية إلى ضرورة التأكد يوميا من رفع الامتحانات الأول والثاني على المنصة مع التأكيد على الموجهين بالتأكد من الصف الدراسي واسم المدرسة، وأن يتم وضع امتحانات إدارتي (أكتوبر وحدائق أكتوبر) من توجيه إدارة أكتوبر ويتم رفعه على المنصة بمعرفة تطوير إدارة أكتوبر، فضلا عن مراجعة أعمال الصيانة والوصلات الكهربائية للتأكد من النظافة ومخاطبة الأحياء برفع الإشغالات.

اقرأ أيضا