للمرة الرابعة على التوالي.. الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي

الجمعة 19 مايو 2023 | 11:56 مساءً
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشر تاريخيًا والرابعة على التوالي بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة إياب الدور نصف النهائي على ستاد القاهرة الدولي.

سجل حسين الشحات هدف الفوز الغالي في الدقيقة 22 من عمر المباراة بتمريرة سحرية من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ضرب بها خط دفاع الترجي التونسي وانفرد على إثرها بالحارس، الذي سهل مهمة لاعب الفريق الأحمر بعد خروج من مرماه، ليضع الأول الكرة في الشباك بكل سهولة.

الأهلي والترجيالأهلي والترجي

ولم يشهد الشوط الأول أي أحداث بارزة أو فرص تهديفية ضائعة سوى تصدي العارضة لكرة كهربا لاعب الأهلي في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة من تمريرة بينية رائعة للجنوب إفريقي بيرسي تاو، لكن حكم الراية أعلن احتساب الكرة تسلل على اللاعب، واستمر اللعب تعاوني بشكل كبير رغم حاجة الفريق التونسي للتسجيل مبكرًا من أجل العودة في النتيجة.

فيما حاول الأهلي مضاعفة النتيجة في الشوط الثاني عدة مرات، لكن وقف لاعبو الترجي التونسي بالمرصاد أمام تسجيل المزيد من الأهداف وتلقي هزيمة ثقيلة أخرى، فيما تكفل لاعبي الفريق الأحمر بإهدار بعض الفرص بغرابة شديدة، ليصعد الفريق للنهائي بنتيجة 4 / 0 بمجموع المباراتين.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوزًا كبيرًا وكاسحًا بثلاثة أهداف دون مقابل على نظيره الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس، حملت توقيعات بيرسي تاو الجنوب إفريقي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

الأهلي والترجيالأهلي والترجي

وعادل الأهلي رقمه القياسي بالتأهل للنهائي السادس عشر تاريخيًا والرابع على التوالي، معادلًا رقمًا قياسيًا مميزًا حققه هو نفسه ومعه الإنجلبير الكونغولي وهافيا كوناكري الغيني، توج في المرة الأولى ثلاث مرات وفشل مرة، فيما حقق كلًا منهما مرتين وخسر النهائي مثلهما، وفي المرة الثانية، حصد الفريق الأحمر الكأس مرتين وخسر مرة ولازالت هناك مرة متبقية.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي في النهائي الذي تحدد له يومي 4 يونيو القادم في القاهرة و11 يونيو في جنوب إفريقيا أو المغرب حسب المتأهل.

اقرأ أيضا