فان در سار يترك منصبه في آياكس من أجل مانشستر يونايتد

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 01:12 مساءً
فان در سار
فان در سار
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف النجم الهولندي آدوين فان در سار لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق النقاب عن قراره بشأن الاستمرار في منصبه كرئيس تنفيذي لنادي آياكس أمستردام.

وخسر آياكس أمستردام لقب بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم لحساب منافسه فينورد روتردام بعد 3 مواسم متتالية.

وفي تصريحات صحفية، قال الهولندي أنه سيرحل عن منصبه بحلول شهر يونيو، على الرغم من أنه وافق سابقًا على الاستمرار حتى نهاية أغسطس لمساعدة إدارة النادي الجديدة وتسليمها كافة الأمور الخاصة به.

فان در سارفان در سار حارس آياكس أمستردام 

وأضاف: "بعد ما يقرب من 11 عامًا، الآن انتهيت من عملي مع أياكس، لقد مررنا بأشياء رائعة معًا، لكنها أيضًا كانت فترة صعبة بشكل لا يُصدق، أنا ممتن جدًا للأشخاص الذين التقيت بهم وعملت معهم خلال مسيرتي الثانية في أياكس وما حققناه عبرها".

وفي ذات السياق، قالت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد يُجري مفاوضات مع حارسه الأسبق صاحب الـ52 عامًا من أجل شغل منصب المدير الرياضي للنادي.

 وخاض فان در سار تجربة ناجحة مع مانشستر يونايتد بين عامي 2005 و2011، لعب خلالها 266 مباراة، استقبلت شباكه 202 هدفًا، وحافظ عليها نظيفة 135 مرة، وحقق فيها 12 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة لكل بطولة و4 بطولات للبريميرليج.

فان در سارفان در سار حارس مانشستر يونايتد 

قبلها بدأ مسيرته مع آياكس أمستردام، بدءً من موسم 1990 / 1991 حتى موسم 1998 / 1999، لعب خلالها 312 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات، حصد 14 لقبًا أهمها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر القاري وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة لكل بطولة، استقبلت شباكه 259 هدفًا وحافظ على نظافتها 139 مرة.

اقرأ أيضا