مفاجأة.. مانشستر سيتي لن يضع شعار دوري أبطال أوروبا على قميصه

الاحد 11 يونية 2023 | 09:28 مساءً
شعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرق
شعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرق
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حقق نادي مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى تاريخيًا بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية.

وسجل رودري هدف الانتصار الغالي في الدقيقة 68 من عمر المباراة، ليحصد فريقه الثلاثية التاريخية الأولى، والثلاثية التاريخية الثانية لفريق إنجليزي، والثلاثية التاريخية العاشرة لفريق أوروبي.

وجمع مانشستر سيتي ألقاب الدوري وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا معًا في موسم استثنائي، ربما تصبح سداسية إذا تمكن من التتويج ببطولات كأس السوبر الإنجليزي والأوروبي وكأس العالم للأندية.

وبعد تتويج أي فريق بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، نجده يضع شعار البطولة على قميص الفريق في الموسم التالي، كما يظهر ذلك الشعار على قمصان عدد من الفرق بأرقام مختلفة تمثل عدد ألقاب كل فريق في تاريخ البطولة.

شعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرقشعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرق

مانشستر سيتي لن يضع شعار دوري أبطال أوروبا على قميصه

لكن المفاجأة، أن مانشستر سيتي لن يتمكن من وضع شعار دوري أبطال أوروبا على قميصه رغم تتويجه باللقب، فما هو السبب؟.

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لا تمنح أي فريق توج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا حق وضع شعار البطولة إلا بعد تحقيقه للقب إما ثلاث مرات متتالية أو خمس مرات.

شعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرقشعار دوري أبطال أوروبا على قمصان الفرق

لذلك، فإن 6 أندية فقط هي التي تحمل شعار دوري أبطال أوروبا على قمصانها وهي ريال مدريد وميلان وبايرن ميونخ وليفربول وبرشلونة وأياكس أمستردام.

اقرأ أيضا