تجارة المخدرات تقود شخص للسجن 10 سنوات بالإسكندرية

السبت 17 يونية 2023 | 01:40 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم "ك.م.ع" بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وتغريمه مبلغ مالي قدره مائة ألف جنيه ومصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية، وذلك لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبد الفتاح الشناوي، والمستشار أكرم محمدين الفضالي.

 

وترجع أحداث القضية المقيدة، برقم 4 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة بدائرة القسم.

وتبين من تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان، قيام المتهم "ك.م.ع" جزار، بالاتجار في المواد المخدرة فتم استصدار إذن من النيابة العامة، ونفاذًا للقرار، انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجد المتهم، وتمكنت من ضبطه وتفتيشه عثر بحوزته على حقيبة بلاستيكية تحوي على عدد 70 لفافة بلاستيكية لمخدر الهيروين، وكذلك لفافة لمخدر الميثامفيتامين، وباستكمال تفتيشه عُثر على مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن المواد المخدرة مخدر الهيروين المضبوطة بحوزة المتهم وزنت 71.43 جرامًا وأن اللفافة المضبوطة لمخدر الميثامفيتامين وزنت 8.53 جرامات، وأن المتهم قد ارتكب الجناية المعاقب عليها بمتقضي نصوص القانون ولذلك وبعد الاطلاع على مواد الإجراءات الجنائية قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.

اقرأ أيضا