اليوم.. جمعية الفيلم تعرض "اتجاه معاكس" باللغة الروسية

السبت 17 يونية 2023 | 02:59 مساءً
جمعية الفيلم تعرض «اتجاه معاكس»
جمعية الفيلم تعرض «اتجاه معاكس»
كتب : نهى أحمد

تقوم جمعية الفيلم بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة بتنظيم عرضًا لفيلم "اتجاه معاكس" وذلك مساء يوم السبت في تمام الساعة 6.30 مساءً.

ويشار إلى أن فيلم "اتجاه معاكس» هو فيلم مصري قصير حاصل على العديد من الجوائز، كما عُرض في عدة مهرجانات دولية، بطولة وإخراج مينا نبيل وتصوير على الجوهري ويشاركه في البطولة محمد جمجوم وحسام الدين.

ويُعتبر الفيلم أول تجارب مينا نبيل الإخراجية، وقصة الفيلم تتناول فترة الاضطرابات الأمنية والفوضى السياسية التي خلالها يتعرض صديقان للخطف على يد مجهولين، وبينما يحاول الاثنان النجاة تصبح علاقتهما والاعتقادات الشخصية لكل منهما تحت الاختبار.

ويذكر أن جمعية الفيلم بعد العرض ستنظم لقاءًا مع مخرج الفيلم وطاقم العمل بحضور الممثل محمد جمجوم، كما تضم الأمسية السينمائية عرض فيلم «مُقرب» الناطق بالفرنسية وهو إنتاج بلجيكي فرنسي هولندي مشترك ومن إخراج لوكاس دهونت وتصوير فرانك فراندن إيدن، وحصل الفيلم على الجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي الدولي 2022 وجائزة هوجو الذهبية في مهرجان شيكاجو السينمائي الدولي 2022.

ومن جهته، قدّم محمود عبدالسميع رئيس جمعية الفيلم الشكر لإدارة البيت الروسي بالقاهرة على التعاون المشترك طوال الموسم الحالي، إذ يخصص البيت الروسي عرضين لعروض جمعية الفيلم وهما السبت الثاني والثالث من كل شهر.

وقام مراد جاتين بالترحيب بعروض جمعية الفيلم بالبيت الروسي والتي تعد إحدى أقوى الكيانات السينمائية في مصر، كما قدم جاتين الشكر لـ عبدالسميع لعرض عدد من الأفلام الروسية في إطار برنامج عروض جمعية الفيلم ورحب بمواصلة التعاون الموسم المقبل.

اقرأ أيضا