الداخلية تضبط شخصين بتهمة تهريب ملايين الجنيهات خارج البلاد

الاحد 18 يونية 2023 | 10:19 مساءً
قوات الأمن
قوات الأمن
كتب : هيثم حمدان

تمكنت  الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين ، بتهمة الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وتحويل الأموال خارج البلاد، والمعروفة إعلاميا بواقعة تهريب ملايين الجنيهات خارج البلاد.

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط سوري حيث اعترف المتهم الأول، سوري الجنسية، صاحب شركة، بتكليف سائق باستلام مبلغ مالي قدره ٢,٦٥٠,٠٠٠ مليون جنيه مصري لتحويل ما يعادلها بالعملة الأجنبية خارج البلاد.

وأضاف المتهم الأول، أن المدعو إبراهيم عطا السائق بالشركة ملكه يعاونه في ذلك النشاط المؤثم، حيث يتم تكليفه باستلام الأموال من العملة الوطنية من التجار والمستوردين راغبي تحويل أموالهم للخارج بنظام المقاصة لإتمام صفقاتهم.

‏وأضاف بقيامه بالاشتراك مع كل من، محمد رشاد ، حسن القصراوي، ومعتصم عبداللاه " المقيمين بدولة الكويت في تجميع مدخرات العاملين بدولة الكويت راغبي تحويل أموالهم لذويهم داخل البلاد خارج نطاق السوق المصرفية وتحويلها لصالح التجار والمستوردين خارج البلاد حيث أنه أتفق بتحويل ما يعادل المبلغ المشار إليه لدولة لبنان لصالح مسؤولي شركة أزاديا مصر، وأنه في ضوء ذلك تلقي تكليف من محمد هريدي بتسليم المبلغ المشار إليه للمدعو، عماد أحمد ، وعليه تم التحفظ على المتهم والمضبوطات.