قرار جديد بشأن محاكمة مرتضى منصور في قضايا سب الخطيب

السبت 24 يونية 2023 | 02:43 مساءً
مرتضى منصور
مرتضى منصور
كتب : محمود الطحاوي

أمرت الدائرة الخامسة بجنح النقض بمد أجل الحكم في 6 طعون مقدمة من مرتضى منصور، على أحكام تغريم في قضايا سب وقذف إلى جلسة 8 يوليو. 

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قد قضت في وقت سابق، بحبس مرتضى منصور، الصادر في حقه حكم بالعزل من منصبه، 3 شهور، وذلك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في قضية جديدة تحمل رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

وقد أجلت المحكمة الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور، بتهمة الاعتداء على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، لجلسة 23 يونيو، حيث كانت جهات التحقيق قد أحالت مرتضى منصور إلى المحكمة، لاتهامه على ذمة القضية رقم 113 لسنة 2023 والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

مرتضى منصور وقضية الخطيب

فيما أرجأت محكمة جنح مستأنف الإقتصادية محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي محمد زكريا سراج الدين، والإعلامي الرياضي أحمد شوبير، والمستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، لجلسة 14 يوليو لتقديم الأوراق، وكلفت مرتضى بإحضار رقم دعوى المخاصمة.

وبخصوص دعوى المخاصمة، فكان مرتضى منصور قد طلب رد هيئة المحكمة، وتم رفض الطلب، وتقدم بدعوى مخاصمة معللًا ذلك بأن القاضي كان أحد أعضاء نادي الزمالك وتم شطبه من العضوية، ومن المنتظر تقديم رقم دعوى المخاصمة في جلسة 14 يوليو القادم.