تحرك سريع من مجلس الشباب المصري لإنقاذ ضحايا عقار الإسكندرية

الاثنين 26 يونية 2023 | 04:28 مساءً
انهيار عقار بالإسكندرية
انهيار عقار بالإسكندرية
كتب : عبدالله عرجون

تحركت عدد من لجان الإغاثة داخل مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وبمجرد علم لجان الإغاثة، بدء توافدهم إلى موقع العقار المنهار بالإسكندرية والذي يقع بشارع خليل حمادة، بحي المنتزة أول، ويتكون من 13 طابقا، والذي شهد انهيار الجزء الأمامي منه.

وأوضح الدكتور محمد ممدوح أن فور رصد الحادثة من خلال المكتب التنفيذي لمجلس الشباب المصري في قطاع الدلتا، تحرك عدد من الشباب داخل المجلس من محافظتي البحيرة والإسكندرية للتعامل مع تبعات الواقعة علي أرض الواقع والمساعدة في عملية الإخلاء ودعم فرق الحماية المدنية بجانب تنظيم المواطنين ومنع التكدس لتسهيل عملية الإنقاذ.

وأضاف أن كافة الجهود المبذولة من أعضاء لجان الإغاثة بمجلس الشباب المصري تتم تحت إشراف النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب وعضو مجلس الشباب المصري والتي بدورها عملت على تسريع الإجراءات لنقل المصابين.

وفي سياق متصل، أشارت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب وعضو مجلس الشباب المصري أنه فور علمها بالحادثة تحركت على الفور من محافظة البحيرة إلي الاسكندرية لتقديم الدعم مع شباب مجلس الشباب المصري وتسريع إجراءات نقل المصابين ودعم فرق الحماية المدنية خاصة في ظل تواجد عدد كبير من المواطنين أسفل عقار الإسكندرية المنهار، كما تم تنظيم طوقا من الشباب لمنع التجمهر من قبل المواطنين لتسهيل وتسريع رفع الأنقاض، خاصة مع توجيه د. محمد ممدوح بزيادة اعداد الشباب الممثل لمجلس الشباب المصري ورفع حالة الاستعداد لمساعدة ضحايا الحادث وأسرهم .

مجلس الشباب المصريلقطات من عقار الإسكندرية المنهارمجلس الشباب المصريجهود مجلس الشباب المصريمجلس الشباب المصريمجلس الشباب المصريمجلس الشباب المصريمجلس الشباب المصري

جدير بالذكر أن المجلس يعتزم التقدم بطلبات إحاطة للسيد وزير الإسكان ووزير التنمية المحلية حول موقف العقارات المهددة بالانهيار على مستوى الجمهورية وضرورة تكليف المحافظين بعمل حصر ورصد لحال كافة العقارات لتجنب تكرار مثل هذا الحادث.

اقرأ أيضا