قبل قمة الليلة في الدوري.. تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

الاربعاء 05 يوليو 2023 | 10:15 صباحاً
الأهلي والإسماعيلي
الأهلي والإسماعيلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره النادي الإسماعيلي ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة رقم 18 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء الليلة.

الأهلي والإسماعيليالأهلي والإسماعيلي

ويدخل الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني قمة الليلة بحثًا عن تحقيق الانتصار وإضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده في جدول الترتيب الذي يتصدره برصيد 69 نقطة من 27 مباراة، حقق الفوز 21 مرة والتعادل 6 نرات ولم يخسر حتى الآن، سجل لاعبوه 51 هدفًا كأقوى خط هجوم، واستقبلت شباكهم 7 أهداف كأقوى خط دفاع.

الأهلي والإسماعيليالأهلي والإسماعيلي

فيما يتواجد الإسماعيلي تحت قيادة حمزة الجمل المدير الفني في المركز الثالث عشر وفي دائرة الخطر برصيد 34 نقطة من 31 مباراة، متساويًا مع سيراميكا كليوباترا صاحب المركز الثاني عشر، ومتفوقًا على طلائع الجيش وأسوان أصحاب المركزين الرابع عشر والخامس عشر بفارق نقطة، والداخلية وغزل المحلة أصحاب المركزين السادس عشر والسابع عشر بفارق نقطتين قبل جولتين على النهاية.

وشهدت مواجهة الدور الأول من البطولة، انتصار الأهلي بهدف نظيف سجله شادي حسين في الدقيقة 73 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية أيضًا.

الأهلي والإسماعيليالأهلي والإسماعيلي

وتتبقى للأهلي بعد مباراته مع الدراويش، 6 لقاءات أخرى مع الاتحاد السكندري يوم 8 الجاري، ثم الزمالك يوم 13، يليه المقاولون العرب يوم 16 وحرس الحدود يوم 19، وأخيرًا بيراميدز يوم 23 والمصري البورسعيدي يوم 26 يوليو.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي 

وتحمل قمة الأربعاء الرقم 123 في تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي عبر التاريخ وفي كل البطولات والمسابقات المحلية والإقليمية والقارية، حقق المارد الأحمر 64 انتصار مقابل 22 فوز فقط للدراويش، وتعادلا 36 مرة، سجل لاعبو الأحمر 180 هدفًا مقابل 95 هدف للاعبو الأصفر.

الأهلي والإسماعيليالأهلي والإسماعيلي

ويُعد هادي خشبة لاعب وقائد الأهلي السابق هو الأكثر مشاركة في المباريات بتاريخ المواجهات برصيد 25 مرة، فيما يأتي صالح سليم وأحمد مكاوي لاعبا الأهلي السابقين على صدارة قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف لكل لاعب.

وتُعتبر نتيجة الانتصار 8 / 0 والتي تحققت في موسم 1957 / 1958 هي الأكبر تاريخيًا، فيما يحمل صالح سليم رقمًا قياسيًا تاريخيًا لم يتم كسره حتى الآن في تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز بتسجيله 7 أهداف في مباراة واحدة هي مباراة موسم 1957 / 1958.