قضايا أشعلت الرأي العام خلال الفترة الراهنة|تعرف عليها

الاحد 09 يوليو 2023 | 03:02 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

شهدت الأيام الماضية العديد من الجرائم التي شغلت أهتمام الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة وتصدرهم محركات البحث في جوجل، مما أثار غضب الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، منها قتل أم طفلها وتقطيع جثته في الشرقية.

شهدت قرية أبو شلبى جريمة بشعه عندما أقبلت سيدة على قتل طفلها البالغ من العمره 5 سنوات؛ وقامت بتقطيع جثته إلى أشلاء بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا يفيد بورود بضبط ربة منزل؛ متهمة بقتل طفلها فى منزلها بدائرة مركز فاقوس.

وتبين من التحريات الأولية أن السيدة منفصلة عن زوجها منذ 3 سنوات، وقتلت طفلها البالغ من العمر 5 سنوات بدائرة مركز فاقوس.

تم ضبط المتهمة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التى قررت التصريح بدفن جثة الطفل عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيقات.

وقالت خلال جلسة محاكمتها بحكمة جنايات الزقازيق، إنها تعرضت لسحر تسبب في ارتكابها جريمتها.

وأضافت المتهمة أن أحد الشيوخ أكد لها أنها تعرضت لسحر ويتوجب عليها فعل أي شيءٍ لفكه والخلاص منه، مضيفة أنها قتلت طفلها لكي تتخلص من السحر وفق ما ألهمها تفكيرها.

وذكرت أنها كانت تتعرض لبعض الأشياء الغريبة والمريبة، وذهبت للشيخ الذي أكد لها أن ما تتعرض له من قبيل السحر، مؤكدة أنها شعرت بالراحة بعد قتل طفلها وطهيه.

مصرع مدير بنك عضه كلب الإعلامية أميرة شنب بمدينة 6 أكتوبر

لقى مدير بنك مصرعه بعد عقره من كلب المذيعة أميرة أبو شنب، بمنطقة الشيخ زايد، وذلك بعدما تدهورت حالته الصحية داخل إحدى المستشفيات ووفاته متأثرا بإصابته.

شهدت مدينة السادس من أكتوبر حادث مأسوي في شهر فبراير 2023 الماضي، حيث عقر كلب «البيتبول» ملك أميرة شنب، جارها ويُدعى مخمد الماوي يعمل مدير بنك.

وأحدث الكلب إصابات بالغة للضحية، حيث أصيب بجرح قطعي في الذراع اليمنى، قطع في العضلات، وبالعصب الكعبري، وأدى ذلك لإصابته بشلل في العضلات الباسطة للرسغ والأصابع وسحجات وكدمات في الصدر والفخذ اليمنى ، دخل على إثرها  في غيبوبة لمدة شهرين.

شخص ينهي حياة جارته لسرقته هاتفين ولاب توب بالاسكندرية

لقت ربة منزل مصرعها على يد جارها، وكان قسم شرطة برج العرب بمديرية أمن الإسكندرية تلقى  بلاغا بالعثور على جثة (إحدى السيدات) بدائرة القسم.

 وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية  وتوصلت جهوده إلى تحديد هوية المجنى عليها وتبين أنها لـ (إحدى السيدات  "مبلغ بغيابها"- مقيمة بدائرة القسم)، وأن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات تم  ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر بارتباطه بعلاقة جيرة بالمجني عليها، وعقده العزم على قتلها وسرقتها، وبتاريخ الواقعة ولدى تواجدها أمام باب شقتها تعدى عليها "بمطرقة" على رأسها حتى فارقت الحياة واستولى على متعلقاتها (لاب توب – بعض المتعلقات والملابس الخاصة بها – 2 هاتف محمول).

 وأضاف بتخلصه من الجثة بإلقائها بمنطقة العثور، وكذا ضبط (المسروقات المستولى عليها)، كما قرر بتسليمه (الهاتفين المحمولين، وبعض متعلقات المجنى عليها) لوالدته (ربة منزل- مقيمة بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية "سيئة النية")، أمكن ضبطها بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية وأرشدت عن (المتعلقات المستولى عليها) وأضافت بتخلصها من الهاتفين المحمولين بإلقائهما بأحد المجاري المائية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف لغز جثتَي سيدة ونجلتها بالجيزة

تلقى قسم شرطة المنيرة الغربية بمديرية أمن الجيزة بلاغا بالعثور على جثتي (ربة منزل ، نجلتها - مقيمتان بدائرة القسم) داخل شقة بعقار ملكهم.

و على الفور  تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أسفرت جهود عن أن وراء ارتكاب الواقعة (جزار - مُقيم بمحافظة القليوبية " له معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد مكان إختباء المتهم بمحافظة الإسكندرية وبالتنسيق مع مديرية أمن الأسكندرية تم ضبطه.

 وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بقصد السرقة، وقرر بأنه نظرًا لسابقة سكنه بالعقار ملك المجنى عليها عقد العزم على سرقتها، وبتاريخ الواقعة قام بالدلوف للشقة محل الواقعة وبحوزته سلاح أبيض.