موقع التنسيق الإلكتروني يفتح باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات للطلاب

السبت 15 يوليو 2023 | 04:12 مساءً
كتب : نوران الرجال

فتح  موقع التنسيق الإلكترونى، اليوم السبت، باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات، حيث يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وهذا بحسب شروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

ووضع المركز الإعلامى لوزارة التعليم العالى برئاسة الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، سؤال وجواب بشأن ما تريد معرفته عن تفاصيل اختبارات القدرات، ومن بينها: من الطلاب المسموح لهم بالتقدم لأداء اختبارت القدرات في هذه المرحلة؟

وأكد مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، أن التقديم لأداء اختبارت القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2023 في هذه المرحلة، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023.

 وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة(العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية،والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بإتاحة كافة الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

اقرأ أيضا