مهرجان الجونة يكرم مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي

الاثنين 24 يوليو 2023 | 12:59 مساءً
مروان حامد
مروان حامد
كتب : منيه محمد

كرم مهرجان الجونة المخرج مروان حامد بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي في دورته ال16 لهذا العام 2023، حيث أعرب عن سعادته البالغة بحصوله علي الجائزة، معترفًا بمسيرته السينمائية المهمة، ومساهمته الجادة في رسم مشاع صناعة السينما المصرية والعربية، بأعمال متنوعة.

وأكد مروان حامد على سعادته بهذا التكريم، وتوجه بالشكر الجزيل للمهرجان والقائمين عليه، وقال هذا التكريم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي الإعلامية الكبيرة زينب سويدان.

وأضاف مروان حامد: وأود أن أتقدم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمت منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، وأخيرًا لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة.

وفي السياق ذاته، قال عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، إن اختيار مروان حامد لمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، جاء اتساقًا مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركز على الاحتفاء بالتجارب الشابة المتميزة، والتي شكلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية.

 وأكد عمرو منسي أن مروان حامد،  قدم إنجاز مهم في المجال السينمائي، خلال وقت قصير، واستطاع أن يثبت موهبته من خلال فيلمه الأول ، ومؤكدة أن أفلامه التالية حظيت بنجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية بصرية خالصة.