في حال استبدالها بالكارت الموحد.. مصدر يكشف حقيقة إلغاء نقاط الخبز من بطاقات التموين

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 06:58 مساءً
البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
كتب : علام عشري

أثير مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تحمل بين طياتها إشاعات تخص إلغاء نقاط الخبز من بطاقات التموين في حال استبدالها بالكارت الموحد للخدمات.

حقيقة إلغاء نقاط الخبز 

وفي ذلك الإطار تواصلت "بلدنا اليوم" مع المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، وبسؤاله عن حقيقة إلغاء نقاط الخبز من بطاقات التموين في حالة استبدالها بالكارت الموحد للخدمات، كانت إجابته أن كل ما تم تداوله ليس إلا إشاعات عارية تماماً من الصحة.

وأضاف إبراهيم أن نقاط الخبز باقية بجانب السلع التموينية ودعم الخبز في الكارت الموحد بجانب باقي الخدمات الأخرى التي يشملها الكارت ولا نية للوزارة في إلغاء نقاط الخبز.

استبدال بطاقات التموين بالكارت الموحد 

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن الوزارة تستعد لاطلاق هذه المنظومة تدريجيا لاختبار مدى نجاحها وتقبل المواطنين لها فهي ليست إجبارية على أي مواطن، وأوضح أنه خلال فترات زمنية ليست طولية ستكون المنظومة معممة على مستوى الجمهورية لأنها تصب في مصلحة المواطن وهدفها الأول الحفاظ على حقوقه ومنع عمليات التلاعب وغلق ثغراتها.

وذكرت وزارة التموين أنه يمكن الحصول على الكارت الموحد، من خلال مكاتب البريد، والمكاتب التموينية، بداية من محافظة بورسعيد، على أن يتم استبدال كل البطاقات البالغ عددها 23 مليون بطاقة، على مستوى الجمهورية، بعد إقبال المواطنين بشكل كامل على الكارت الموحد للخدمات.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق منظومة الكارت الموحد بمحافظة بورسعيد في بداية شهر أغسطس، على أن يكون الكارت الجديد، بالتعاون بين وزارة الاتصالات وهيئة البريد، وسيتم تعميم التجربة على باقي المحافظات بعد تقييمها وتجربتها.

اقرأ أيضا