تموين البحيرة: ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وزيت تمويني لبيعها في السوق السوداء

الخميس 27 يوليو 2023 | 12:27 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : عامر عبدالرحمن

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة مجدي الخضر، بشن عدة حملات تموينية على المخابز والأسواق لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقد أسفرت الحملات، عن ضبط 500 قطعة جبنة مثلثات فاسدة بأحد محلات السوبر ماركت، كما تم تحرير محضر لإحدى محطات المواد البترولية؛ لبيعها سولار بأزيد من السعر الرسمي المقرر له، وتم التحفظ على 2000 لتر سولار مدعم، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بمركز دمنهور.

بينما تم ضبط 101 كرتونة زيت تمويني تم تجميعها داخل أحد المخازن؛ بغرض إعادة البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط أحد محلات الجزارة يعرض للبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، بالإضافة إلى ضبط كمية من اللحوم المجمدة مجهولة المصدر بمركز كفر الدوار.

وفي مركز كوم حمادة، تم ضبط 10 مخابز لإنتاجها خبز ناقص الوزن، ومخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 12 محضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز، وعدم الإعلان عن مواعيد العمل ووزن وسعر الرغيف، وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز.

اقرأ أيضا