وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر لشابات الاسكواش بالتأهل لنهائي بطولة العالم بأستراليا

الجمعة 28 يوليو 2023 | 07:43 مساءً
وزير الشباب أشرف صبحي
وزير الشباب أشرف صبحي
كتب : حسن الشريف

هنأ الدكتور أشرف صبحي منتخب مصر لشابات الإسكواش، لتأهلهم إلى نهائي بطولة العالم للفرق، بعد تغلبه على منتخب إنجلترا بنتيجة (2-0)، في مباراة نصف نهائي البطولة والمقامة خلال الفترة من (18-29) يوليو الجاري في مدينة ملبورن الأسترالية، ليلاقي المنتخب الماليزي في المباراة النهائية بعد تغلبه على المنتخب الأمريكية بنتيجة (3-0).

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن النتائج الباهرة التي تحققها كافة البعثات الرياضية في مختلف المشاركات الدولية والقارية وعلي رأسها لعبة الإسكواش يرتكز على التخطيط الجيد من قبل الاتحاد والتنسيق الكامل بين الاتحاد والوزارة، بالإضافة إلى التركيز والمجهود الكبير الذي يبذله اللاعبون، بجانب الدعم الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية المصرية، والذي وضعها في مكانة عالمية متميزة.

وأشار "صبحي" إلى أن المشروع القومي لموهوبي الإسكواش إحدى الأدوات الفعالة في اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في لعبة الإسكواش، متمنيا أن تحقق شابات الإسكواش بطولة العالم، والتأكيد على تربع المنتخبات المصرية علي عرش اللعبة بكافة مستوياتها.

وكان المنتخب المصري قد حقق الفوز في ربع النهائي على منتخب أستراليا صاحب الأرض بنتيجة (3-0)، وتضم قائمة الفراعنة 4 لاعبات تحت قيادة أشرف حنفي مدرب المنتخب وهن: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، زينة زين، نور مجاهد.

اقرأ أيضا