شاهد.. خبيرة اقتصادية توضح حجم الصادرات المصرية لدول إفريقيا

السبت 29 يوليو 2023 | 01:58 مساءً
صادرات مصر
صادرات مصر
كتب : أمين عبدالخالق

قالت حنان رمسيس, الخبيرة الاقتصادية, إن كلمة السر في  حجم الصادرات المصرية, هي العلاقات الدبلوماسية القوية بين مصر ودول افريقيا, وتصدر مصر للمشهد في العديد من الأحداث السياسية المتواجدة في المنطقة, وزعامة مصر للقارة الأفريقية, وبوابة أفريقيا هي مصر للعديد من المنتجات والأحداث.

وأضافت الخبيرة الاقتصادية, خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز " الفضائية, أن تواجد الشباب في مؤتمرات الشباب السابقة في مصر ساعدت على زيادة حجم الصادرات المصرية لقارة أفريقيا, حيث فتحت أفاق جديدة لمعرفة افريقيا بالأنشطة الاقتصادية في مصر.

وأشارت إلى أن هناك تبادل دوبلوماسي قوي بين مصر والعديد من الدول الأفريقية حتى أن في الفترة الحالية تواجد مصر مع أفريقيا في المحافل التي تتعلق بالتعاونات الاقتصادية الموجودة في روسيا والمباحثات حول الغذاء والحاصلات الزراعية والحبوب.

وتابعت أنه على رأس الدول التي تستورد من مصر هي ليبيا, فبلغت الصادرات إليها نحو 1.2 مليار دولار, تليها السودان 929 مليون دولار, مؤكدة على أن افريقيا هي قارة الثروات, فتنعم بالعديد من الثروات فتسعي العديد من الدول على الحصول على جزء من سعة التبادل التجاري المتواجدة في المنطقة الأفريقية.

اقرأ أيضا