طالب برج القاهرة وقاتل والدته.. جرائم هزت الرأي العام

الخميس 03 اغسطس 2023 | 11:17 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هيثم حمدان

شهدة بعض المحافظات وقوع عدة جرائم أثارت الرأي العام بشكل كبير على منصات «السوشيال ميديا» حيث أعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم العارم ضد مرتكبيها.

جريمة في المنصورة 

شهدة مدينة المنصورة وقوع جريمة قتل هزت الشارع المصري حيث شهد محيط جامعة المنصورة وقوع جريمة مأساوية حيث أقدم شاب على ذبح زميلته أمام المارة ظهر يوم الاثنين أمام أبواب جامعة المنصورة.

وأثارت الجريمة الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي  وتصدرت أكثر المواضيع انتشارًا، وأعاد معها بعضهم التذكير بعدد الجرائم المماثلة التي شهدها المجتمع خلال الأشهر الأخيرة.

انتحار شاب بالمنصورة 

وفي وقت آخر شهدة المنصورة، واقعة أخري حيث أقدم شاب على الانتحار، بعد أن ترك رسالة مؤثرة وقاسية، يخبر فيها متابعيه بأنه على حافة الانتحار، قبل أن يكتب بعدها بلحظات: «أشوفكم بخير، وابقوا افتكروني، وأبويا ميمشيش في جنازتي بالله عليكم»؛ ليقوم عقب ذلك الشاب بالقفز بسيارته من فوق أحد الجسور.

كان من الأمور اللافتة أن الشاب علّق على الحادث الذي جرى حينها، المُتعلق بـ«نيرة» طالبة كلية الآداب، معبرًا عن غضبه من بعض التعليقات، كما وجّه رسالة لها عبر صفحته على «فيسبوك»: "يبكي قلبي حزنًا عليك وأنا لا أعرفك حتى، فما حال أمك".

انتحار شاب من أعلى برج القاهرة

وما زال مسلسل مستمر فمن فوق برج القاهرة، قام شاب بإلقاء نفسه من أعلاه ليسقط على الأرض وبه كسور ونزيف داخلي، ليتوفى سريعًا.

وكان قد تلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغًا من العاملين في البرج يفيد بانتحار شاب ألقى بنفسه من أعلى.

ماذا حدث في الصعيد

وما حدث في الصعيد حيث شهدت مدينة القرنة بمحافظة الأقصر، مقتل فتاة بطعنات سكين على يد شقيقها إثر خلافات أسرية بقرية "قامولا" بالبر الغربي، ونقلت الفتاة إلى مستشفى حورس  لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقي مدير أمن الأقصر، إخطارًا من مركز شرطة أرمنت باستقبال مستشفى حورس التخصصي بمدينة أرمنت، جثمان الفتاة «م.ت.م» 25 عاما، مقيمة بقرية "قامولا" بمدينة القرنة جثة هامدة إثر إصابتها بعدة طعنات.

قاتل والدته

أقدم شاب على قتل والدته وشقيقه بسبب خلافات على الميراث بمنطقة المطرية.

وتوصلت تحريات مباحث القاهرة، في واقعة العثور على جثتي سيدة وطفلها بمنطقة المطرية، أن الضحيتين تم قتلهما طعنا بسكين، وهما كل من ناديه محمد عبده، في العقد الثالث من العمر وطفلها محمد رجب خميس، في العقد الأول وأن وراء ارتكاب الواقعة ابنها وعمره 26 عاما.

جثة أسفل السرير

وما شهدته منطقة "الأميرية" البلد بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، حيث أقدم عامل على ذبح زوجته، ثم قام بتسليم نفسه للشرطة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغا يفيد بوجود جثة سيدة مقتولة داخل شقة بمنطقة الأميرية البلد التابعة لدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بمكان الواقعة وعثر على جثة سيدة في العقد الخامس من العمر مقتولة بطعنات في الرقبة والصدر.

تخلص من زوجته لخلاف أسري

وشهدت قرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروه في محافظة الدقهلية حادثًا بشعًا، عندما أقدم زوج على ذبح زوجته بسبب خلافات نشبت بينهما، وتم تحرير محضر للمتهم وإحالته إلى النيابة فأمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

كان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة نبروه من أهالي قرية كفر الجنينة بقيام محام بذبح زوجته.

تعدي على طفلة في مصر القديمة

كما شهدت منطقة مصر القديمة واقعة صعبة، بقيام طفل بالاعتداء على فتاة واغتصابها.

وكشفت التحريات أن الطفل يبلغ من العمر 12 عامًا، والطفلة 8 سنوات، وقام باستدراجها بعيدًا عن أعين أسرتها واغتصبها ثم فر هاربًا.

وتلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغًا من أحد الأشخاص، يفيد تعرض ابنة نجلته للاعتداء، وكشفت التحريات أن المتهم استدرج الطفلة بقطعة شيكولاتة.

وأضافت، أن المتهم ظل يراقب الطفلة أثناء اللهو مع صديقتها وعقب انتهائها من اللهو ظلت جالسة في الشارع بمفردها وعندما تأكد خلو الشارع من المارة توجه نحوها.

اقرأ أيضا