مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: ارتقاء الدول لا يأتي إلا من خلال الاهتمام بالتعليم وتطويره

الثلاثاء 08 اغسطس 2023 | 11:52 صباحاً
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
كتب : مايسه صبحي

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعمل علي تطوير المناهج، وتعتبر فكرة تطوير المناهج التعليميه خطوة هامة لبناء جيل جديد قادر على مواكبة العصر الحالي والعمل على تطوير الدولة.

 وأثنت داليا الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الاسرية على التوصيات ملتقي تطوير المناهج، نظرًا لأنها تمثل خطوات هامة في إصلاح وتطوير التعليم ورفع جودته ورفع كفاءة المعلم واكتشاف مواهب الطلاب لتمنيتها وتنمية المهارات التنافسية المطلوبة في سوق العمل كتعليم اللغات الاجنبية وكذلك معالجة القضايا والتحديات المعاصرة كالنمو السكاني والتغييرات المناخية في المناهج.

واسترسلت الحزاوي كلامها، بأن ارتقاء الدول لا يأتي إلا من خلال الاهتمام بالتعليم وتطويره، وهذا جعل قيادتنا السياسية تضعها من ضمن الأولويات.

واختتمت الحزاوي حديثها قائلة: إن أولياء الأمور ليسوا ضد التطوير فجميعا نعلم أن احتياجات سوق العمل الآن مختلفة كما أنه يلزم مواكبة التطوير في العالم، فنحن لسنا في معزل عنه ونحن نأمل من عودة الطلاب للمدارس ويكون ذلك من خلال توفير مكان مناسب لهم وسد عجز المعلمين ويكون هناك اهتمام بجعل الذهاب للمدرسة مفيد وليس مضيعة وقت، فالمدرسة لها أهمية كبيرة في بناء شخصية الطلاب واكتسابهم مهارات مختلفة و يخفف العبء المادي علي اولياء الامور الذين يعتمدون علي الدروس الخصوصية في كل المواد.

اقرأ أيضا