«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الثلاثاء 15 اغسطس 2023

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 10:00 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الثلاثاء العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام  والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، وجاءت أهمهم محاكمة عامل متهم بقتل شخص في مشاجرة بينهم بباب الشعرية.

محاكمة عامل متهم بقتل شخص في مشاجرة بينهم بباب الشعرية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، محاكمة عامل وذلك لاتهامه بقتل شخص إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات قديمة في باب الشعرية.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الوايلى بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من أحد المستشفيات باستقبالها عاملا مصابا بجرح نافذ وتوفى متأثرًا بإصابته، وبالانتقال وسؤال والده قرر بحدوث مشادة كلامية بين نجله وآخر "يحمل جنسية إحدى الدول" تطورت لتعدى الأخير على نجله بالضرب باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته.

محاكمة 7 متهمين في قضية «خلية داعش إمبابة»

تعقد لدائرة الثانية إرهاب، جلسة استكمال محاكمة 7 متهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش إمبابة».

وكانت النيابة ووجهت للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان تمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموال ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها فى ارتكاب جرائم إرهابية.

استكمال محاكمة المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم

تستكمل المحكمة المختصة بالقاهرة، إجراءات محاكمة 10 متهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم، في شقة ملك الشاكي بدائرة القسم، وتم بيعها بمبلغ مالي 36 ألف دولار لصالح إحدى شركات المقاولات ملك المتهم الأول.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض على المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم، وتمت مباشرة التحقيقات معهم في القضية أمام جهات التحقيق.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المقطم، يفيد بورود بلاغا من الفنان صبري عبد المنعم أحمد حسين 78 عاما، يتهم فيه نيفين. ع، وعبد المنعم. ط، بالنصب عليه في شقة ملك الشاكي بدائرة القسم، وتم بيعها بمبلغ مالي 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات ملك الأولى.