أخرها عدم المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد.. أزمات مرتضى منصور مع الزمالك

الثلاثاء 15 اغسطس 2023 | 06:40 مساءً
شعار الزمالك
شعار الزمالك
كتب : رحمة عويس

تتوالى الأزمات على الزمالك واحدة تلو الأخرى، بسبب سوء الإدارة والتصرف التي تسبب فيها مرتضى منصور  "الصادر في حقه حكم قضائي بعزله من رئاسة النادي الأبيض", لكن أكثر ما يهدد مستقبل النادي الأبيض، هي أزمة الديون التي تجعله عاجزا في كثير من الملفات.

وفي السطور التالية نستعرض لكم بعض من هذه الأزمات التي طرأت على الفارس الأبيض بشكل لا يصدق والتي جعلتنا نسأل نادي الزمالك إلى أين؟

أزمة أحمد فتوح وعبدالله جمعة

كانت بداية هذه الأزمات الذي يعاني بسببه الفريق الأبيض حاليًا, هو اتهام مرتضى منصور بعض لاعبيه بتعاطي مخدر الحشيش عقب مباراة الفريق أمام الداخلية ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز،  وأشار في وقتها إلى أن الثنائي هما عبدالله جمعة وأحمد فتوح. 

الأزمات المالية

ويواجه الفريق أزمات مالية طاحنة وبرغم استقبال خزانة نادي الزمالك لأموال من صفقة انتقال إمام عاشور إلى ميتلاند الدنماركي إضافة إلى عائد مشاركة التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق في كأس العالم مع منتخب تونس، إلا أن الأزمات المالية تستمر ولا تتوقف, وعدم حصول بعض نجوم الزمالك على مستحقاتهم المتراكمة منذ فترة طويلة جعلهم يهددون بالرحيل عن صفوف القلعة البيضاء، وعلى رأسهم الظهير الأيسر الدولي "أحمد فتوح".

والأزمة المالية للزمالك منعته من إبرام صفقات خلال الصيف الجاري، وجعلته يخوض البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية" في السعودية دون تدعيمات ليودع الفريق الأبيض مبكرا من دور المجموعات.

أزمة نادي لشبونة البرتغالي

وتلقى الزمالك خلال الأسابيع الماضية ضربة كبيرة بحكم نهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف قيد النادي بسبب مستحقات سبورتنغ لشبونة البرتغالي المتأخرة والمتعلقة بصفقة عودة محمود عبدالرازق شيكابالا عام 2015، إذ وصلت الغرامة حتى الآن إلى ما يقارب 1.5 مليون دولار، إلى جانب غرامة اللاعب أتشيمبونغ بـ 180 ألف يورو (196 ألف دولار)، وهو ما يجبر القلعة البيضاء على توفير هذه الأموال قبل غلق باب القيد في موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

أزمة الصدام مع شيكابالا

و لم يكتفي مرتضى منصور بكل هذه الأزمات فخرج مرتضى منذ أيام ليعلن من خلال مقطع فيديو رحيله عن منصبه من أجل المصلحة العامة لنادي الزمالك، لكن سرعان ما عاد للمشهد من جديد وتحدث بصفته رئيساً للنادي، واتهم قائد فريق كرة القدم محمود عبدالرازق شيكابالا بتحريض زملائه على الامتناع عن التدريب بسبب عدم الحصول على مستحقات مالية خلال الفترة الماضية.

أزمة اعتذار أمير مرتضى عن تمثيل الفريق في رابطة الأندية

ومن بين هذه الأزمات أيضًا اعتذار أمير مرتضى منصور بشكل رسمي عن التواجد في رابطة الأندية كممثل لنادي الزمالك، بسبب رغبته في الابتعاد عن المشهد الرياضي وتم قبول اعتذاره, فالبتالي لم يعد يمكن قبول أي بدائل جديدة، وفقد الزمالك مقعده في الرابطة بالموسم الجديد.

أزمة المشاركة في البطولة العربية للأندية لليد

ومن أخر هذه الأزمات, الأزمة طرأت على الفريق الأبيض اليوم وهي اعتذاره حتى الآن في المشاركة في البطولة العربية للأندية لكرة اليد، التي تقام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 16 أغسطس الجاري إلى 27 من الشهر ذاته.

 حيث تعطل السفر بسبب محاولة توصل لحل بشأن دفع مستحقات المدير الفني السابق للفريق "ماثيو جارالدا" المتأخرة قبل السفر، بعدما أرسل مسئولو اتحاد اليد خطاباً لمسئولي الزمالك يفيد بعدم مشاركة الفريق في أي بطولة خارجية حال عدم سداد مستحقات المدير الفني, وهو الذي يجعلنا ننتظر القرار الأخير خلال الساعات القادمة.

اقرأ أيضا