بعد الفشل أمام بورنموث.. قصة 40 ركلة جزاء لصلاح خلال مسيرته

صلاح سجل 32 ركلة وأهدر 8 ركلات في مسيرته الكروية

الاحد 20 اغسطس 2023 | 09:40 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أهدر محمد صلاح ركلة جزاء لصالح ليفربول أمام بورنموث تصدى لها نيتو حارس المرمى قبل أن يتمكن من تسجيل الكرة التي ارتدت منه، وذلك ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد رود.

وتمكن ليفربول من تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم في البريميرليج بثلاثية مقابل هدف على بورنموث بعد التعادل السلبي بدون أهداف أمام تشيلسي في الجولة الافتتاحية على ملعب ستامفورد بريدج.

صلاح يقتنص لقب خامس هدافي ليفربول تاريخيًا

وبهدفه، أصبح محمد صلاح خامس هدافي ليفربول عبر التاريخ برصيد 187 هدفًا متفوقًا على الأسطورة ستيفن جيرارد بفارق هدف وحيد، فيما تبقى له تسجيل 42 هدفًا كي يصبح قائد منتخب مصر رابعًا في القائمة التاريخية للريدز، متخطيًا بيلي ليدل والذي سجل 228 هدفًا.

محمد صلاحمحمد صلاح

حكاية 40 ركلة جزاء لـ صلاح في مسيرته الكروية

وخلال مسيرته مع ليفربول ومشواره مع منتخب مصر، تقدم محمد صلاح لتسديد 40 ركلة جزاء، نجح في تسجيل 32 ركلة وفشل في تسديد 8 ركلات.

ومع ليفربول، تحصل الفرعون المصري على 32 ركلة جزاء، أحرز 26 ركلة وأهدر 6 ركلات، ومع منتخب مصر سدد قائد الفراعنة 8 ركلات، سجل 6 ركلات وفشل في تسجيل ركلتين.

بداية مرحلة التسجيل لملك ليفربول، جاءت بأول ركلة أمام منتخب ليسوتو في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا في دور المجموعات بتاريخ 17 أبريل 2011، وحتى الركلة الأخيرة أمام فولهام في مباراة الجولة رقم 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2022 / 2023 بتاريخ 3 مايو 2023.

أما أول ركلة مُهدرة فكانت أمام هيدرسفيلد تاون في مباراة الجولة العاشرة من البريميرليج لموسم 2017 / 2018 بتاريخ 28 أكتوبر 2017، والأخيرة أمام بورنموث في الجولة الماضية.

محمد صلاحمحمد صلاح

وجاءت قائمة ركلات جزاء محمد صلاح مع ليفربول ومنتخب مصر كالتالي: 

ركلات جزاء منتخب مصر: 

- سجل 6 ركلات في شباك ليسوتو والأرجنتين تحت 20 عامًا وغانا والكونغو الديموقراطية في تصفيات كأس العالم وروسيا في كأس العالم والنيجر وديًا، وأهدر ركلتين أمام النيجر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ركلات جزاء ليفربول: 

- الدوري: سدد 25 ركلة، سجل 20 ركلة أمام ليدز يونايتد "4 مرات"، أرسنال وبرايتون وتوتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد ومانشستر سيتي وفولهام "مرتين"، هيدرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي وأستون فيلا "مرة واحدة"، وأهدر 5 ركلات أمام بورنموث "مرتين" وهيدرسفيلد تاون وليستر سيتي وأرسنال "مرة واحدة".

كأس الدرع الخيرية: سدد ركلة، سجلها في شباك مانشستر سيتي.

دوري أبطال أوروبا: سدد 6 ركلات، سجل 5 في شباك رد ستار بلجراد الصربي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وميتيلاند الدنماركي  وأتلتيكو مدريد الإسباني وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي، وأهدر أمام ميلان الإيطالي.

اقرأ أيضا