طعنًا بسكين.. أخ يقتل شقيقه بسبب الخلافات الأسرية بكفر الدوار

الاثنين 21 اغسطس 2023 | 03:12 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

 يتكرر مشهد قصة قابيل وهابيل في عصرنا هذا كثيرًا، ولكن باختلاف الدوافع والأسباب، حيث تجرد أخ من كل مشاعر الإنسانية وسيطر الغضب عليه وتملك منه الشيطان فصور له قتل شقيقه فتشاجر معه وطعنه بسكين فأرداه قتيلًا.

القصة مأسوية وغريبة لكنها تتكرر في زمننا هذا كثيرًا بسبب سيطرة الغضب علي الإنسان وعدم تحكيم العقل نشبت مشاجرة في محافظة البحيرة، وتحديدًا بمركز كفر الدوار  بين "مصطفى سعيد عبد المعطي - 34 عامًا سائق، وبين شقيقة الأصغر يحيي سعيد عبد المعطي 27 عامًا ويعمل سائق" توك توك"، ولم يتحكم الأخ الأصغر في غضبه حتى انفعل واستل سكينًا وطعن شقيقه، فلقي مصرعه في الحال وفر هاربًا.

تفاصيل الواقعة

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود عبد التواب هويدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار يفيد بوصول "مصطفى سعيد عبد المعطي" 34 عامًا سائق ومقيم بقرية سيدي غازي التابعة لدائرة المركز مصابًا بعدة طعنات نافذة بالبطن وتوفى عقب وصوله إلى المستشفى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالبحيرة مدعمين بسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة شقيق المجني عليه ويبلغ من العمر  27 عامًا ويعمل سائق" توك توك" ومقيم بمنطقة سيدي شحاتة، وذلك إثر خلافات أسرية بسيطة نشبت مشاجرة بينهما، قام على إثرها المتهم بالتعدي على شقيقة بواسطه سلاح أبيض "سكين" وقام بطعنة عدة طعنات في البطن والصدر مما أسفرت عن مصرعه في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة برئاسة العميد أحمد السكران مدير مباحث البحيرة من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الحادث وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة وتم تحرير محضرا واحالته الي النيابة لاستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضا