رئيس شعبة الأدوية يكشف عن ملابسات المتحور الجديد لكورونا

الجمعة 25 اغسطس 2023 | 03:31 مساءً
رئيس شعبة الأدوية
رئيس شعبة الأدوية
كتب : مروة الجميل

أثيرت حالة من القلق بين المصريين الفترة الماضية، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة المصرية ظهور حالات إصابة بمتحور كورونا الجديد EG5.

وفي ضوء هذا، صرح علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لحريدة وموقع بلدنا اليوم، حيث قال: يوجد حتى الآن توصيات جديدة بالنسبة لعلاج المتحور الجديد من فيروس كوفيد 19، وبالتالي مازال البروتكول السابق هو الأساس فى علاج هذه الحالات.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية، بأن هيئة الدواء تتابع مخزون الأدوية عمومًا وأدوية كورونا بشكل خاص بأن لا يقل المخزون عن ستة أشهر قادمة.

وتابع على عوف، مشددًا على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي كانت متبعة إبان أزمة كورونا للحفاظ على عدم انتشار المرض الجديد بصورة قد تثير نوعًا من القلق وأهمها الحفاظ على التباعد وغسل اليدين باستمرار وياحبذا بنوع جيد من أنواع المطهرات، وارتداء الكمامات في حالات الازدحام، حرصًا من وجود حالات اشتباه بالفيروس قد يؤدي لانتشاره.

وشدد رئيس شعبة الأدوية على ضرورة عزل المريض عند ظهور أى من أعراض الإصابة بالفيروس، مختتمًا حديثه، أنه لابد من أخذ المعلومات التي تقر بها وزارة الصحة المصرية على محمل الجد وعدم التراخي في أخذ الإجراءات الاحترازية مع بداية فصل الشتاء القادم لأنه من المتوقع أن يحمل بعض مشاهد القلق والتي من المؤكد السيطرة عليها في بداية الأمر.