قرية بسوهاج تحزن لفراق الشيخة الشيماء فخري

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 05:23 صباحاً
الشيخة الشيماء فخري
الشيخة الشيماء فخري
كتب : نورهان الجنايني

عم الحزن بقرية الديابات دائرة مركز اخميم بمحافظة سوهاج، عقب وفاة الشيخة الشيماء مازن فخري، الطالبة بكلية الشريعة والقانون بجامعة القاهرة، عقب التزامها الفراش عدة أيام إثر إصابتها بارهاق شديد.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغاً من الأهالي، مفاده وفاة الشيخة 'الشيماء مازن فخري' بقرية الديابات.

ومن الجدير بالذكر أنها حاصله على إجازة القرآن الكريم بروايتي شعبة وحفص وهيا مجازة ومجيزة وقامت بإجازة 4 أشخاص الإجازات التي حصلت عليها، كما حصلت على إجازة مدارسة كتاب التبيان في آداب حملة القرآن للإمام النووي، وإجازة في كتاب الدر المجتبي في وصف المصطفى صلى الله عليه وسلم من الشيخ خالد الجهيني.

وإجازة في كتاب الاربعون في مباني الاسلام وقواعد الأحكام للإمام النووي، وقارئة في الحناجر الذهبية وبفضل الله حصلت على الميدالية الذهبية في تحدي القراءة العربي لعام 2018.

كما حصلت على دورة حفاظ الذكر العالمية لعام 2013، وحاصلة على شهادة الدكتوراه الفخرية، وعضو في حملة بسمة وطن حياة كريمة، وشاركت في العديد من الاعمال الخيرية والتطوعية مثل زيارات دار الأيتام و عمل الإطعام و تطوعت فترة في فريق “كن ذا اثر” كما تطوعت أيضاً في “أحلي شباب”.

وشاركت أيضا في الجانب الثقافي مسابقة تحدي القراءة العربي، وشاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب في عام 2021 وكانت أسماء الكتب كالتالي: "سُرادق من سراب، وهم الأقلام، حروف بلا لون، الأغصان المتعرجة"، وشاركت في 4 كتب في نفس العام حيث أنها كانت هذه هي البداية الفعلية.

اقرأ أيضا