المنتخب المصري للكرة الطائرة يتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا

السبت 09 سبتمبر 2023 | 10:32 مساءً
منتخب الطائرة
منتخب الطائرة
كتب : محمد شداد

حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة رجال فوزًا مستحقًا على منتخب المغرب بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة إفريقيا الـ24، والتي تستضيفها مصر.

تقام هذة البطولة الرياضية الهامة في الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر الجاري، في صالة رقم 2 بمجمع الصالات بإستاد القاهرة، وبهذا الفوز المهم، يتأهل المنتخب المصري للدور نصف النهائي ويواجه منتخب الكاميرون في مواجهة قوية ومثيرة.

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزًا ساحقًا أيضًا في دور الـ16 على منتخب كينيا بنفس النتيجة، جاء هذا الفوز بعد أداء مميز قدمه الفريق المصري في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة.

وحسم المنتخب المصري تأهله إلى دور الـ16 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، بعدما تعرض المنتخب للهزيمة أمام المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الثانية، ولكنه استعاد توازنه وحقق الفوز على منتخب بوروندي بنفس النتيجة في الجولة الأولى.

ويقود المنتخب الفنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، بمساعدة الجهاز الفني المكون من حسن الحصري كمدرب عام، ومحمد بخيت كمدرب مساعد، ومحمد معوض كمدير للفريق، وأحمد سعيد كمحلل تقني، وروجيريو أفيلار جيديس كمخطط للأحمال، وسامح ظلام كمعالج طبيعي، وعلي زكي كمدير إداري.

وتضم قائمة المنتخب المصري للكرة الطائرة اللاعبين التاليين: أشرف اللقاني، أحمد صلاح، رضا هيكل، سيف عابد، عبد الرحمن سعودي، محمد عادل، محمد المهدي، محمد رضا، محمد رمضان، محمد مصطفى، أحمد يوسف، محمد عسران، وأحمد سعيد.

اقرأ أيضا