سلمى عليا توضح أسباب جفاف الجلد في الخريف

الخميس 14 سبتمبر 2023 | 09:51 مساءً
سلمى عليا
سلمى عليا
كتب : هيثم حمدان

قالت الدكتورة سلمى عليا أخصائي الجلدية، إن جفاف الجلد في الخريف يعتبر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة السيدات.

وأرجعت سلمى عليا جفاف الجلد إلى عدة أسباب، منها: انخفاض رطوبة الجو، حيث يتميز فصل الخريف بانخفاض رطوبة الجو، مما يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة بشكل أسرع، وكذلك بسبب تغير درجة الحرارة، حيث يتميز فصل الخريف بتغير درجة الحرارة بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد.

وأشارت الدكتورة سلمى عليا، إلى أن جفاف الجلد يكون من ضمن أسبابه أيضا التعرض للرياح، حيث يتميز فصل الخريف بالرياح الشديدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد والتهابه.

وحذرت الدكتورة سلمى عليا من استخدام منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، وقد يؤدي استخدام منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، مثل الصابون القاسي أو المنظفات الكيميائية، إلى جفاف الجلد.

وأوضحت الدكتورة سلمى عليا، أن جفاف الجلد قد يكون علامة على بعض الحالات الطبية، مثل الإكزيما أو الصدفية.

ونوهت بأن أعراض جفاف الجلد في الخريف تشمل الشعور بالحكة كونه من أكثر أعراض جفاف الجلد شيوعًا، والشعور بالخشونة، وقد يبدو الجلد جافًا ومتقشرًا، بجانب تشقق الجلد، قد يتشقق الجلد، خاصةً في المناطق التي تتعرض للضغط، مثل اليدين والكعوب.

وحول الوقاية من جفاف الجلد في الخريف نصحت الدكتورة سلمى عليا باتباع مجموعة من النصائح أهمها استخدام مرطبات البشرة حيث يساعد الترطيب المنتظم على الحفاظ على رطوبة الجلد، وتجنب الاستحمام بالماء الساخن، حيث يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف الجلد، فضلا عن ارتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من الماء.

اقرأ أيضا