"التربيني وسفاح كرموز".. أشهر آباطرة الإجرام في تاريخ مصر

السبت 16 سبتمبر 2023 | 03:35 مساءً
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : محمود الطحاوي

هناك العديد من البشر تحولوا إلى وحوش برية، وتجردوا من كل المشاعر الإنسانية، واتخذوا من الأماكن المهجورة مأوي لهم، ليتلذذوا بسفك دماء الأبرياء، ويعج المجتمع المصري الآن بالكثير من أمثالهم، وترصد "بلدنا اليوم" في هذا التقرير أشهر المجرمين في تاريخ مصر.

ياسر الحمبولي "عفريت الليل"

تجاوزت جرائمه قتل أكثر من 12 فردًا وتميزت بالدقة الشديدة والعناية الفائقة نقش بصماته علي معظم جرائم جنوب البلاد من سطو المسلح إلى سرقات وقطع طريق، عفريت الليل كما يسمونه شارك زوج شقيقته ومعلمه اللورد في جريمة مقتل مفتش مباحث القصير بعد السطو علي محطتي وقود بالبحر الأحمر.

تزعم عفريت الليل عصابة زوج شقيقته ليصبح هو خط الصعيد الجديد، وفي الشهور الأخيرة قام المتهم بترويع المواطنين وارتكب العديد من جرائم القتل والسرقة بالإكراه وإطلاق الرصاص على الشرطة وسرقة المنطاد السياحي، وقامت الشرطة باختطاف ابنه لإجباره على تسليم نفسه لمباحث شرطة الأقصر، ورغم إنه أفلت من الموت عده مرات, فان أجهزة الأمن تمكنت من ضبطه بعد ارتكابه العديد من جرائم القتل والترهيب والترويع والسرقات بالإكراه وتم الحكم علية بأكثر من مائتي سنه سجنًا.

محمد منصور "خط الصعيد"

سفاح أسيوط القاتل المعروف باسم "الخط",من أشهر السفاحين في تاريخ مصر, اشتهر بالقتل والسلب والنهب دون جدوى، وكان يمنع الناس من الخروج من منازلهم بمجرد جنوح الليل خوفًا من أن يلقوه ويلقوا معه حتفهم، فكان قاطع طريق يهوى الدم ولا يترك فرد يمر سليمًا حتى إذا أعطاه كل ما يملك، وكانت نهايته بمعركة مع الشرطة لقى فيها مصرعه وقيل أنه قتل نفسه رفضًا بأن يقع تحت قبضة الشرطة.

 سعد إسكندر " سفاح كرموز"

ارتكب سفاح كرموز أكثر من 19 فتاة وسيدة قتل منهم إنهاء حياة سيدة عجوزه كان عمرها 90 سنة, وعندما شاهدت جاره المجني عليها حاول قتلها هي الأخرى وأبلغت عنه وتم القبض عليه وبعد خروجه عاد من جديد يمارس نشاطه الإجرامي فقتل تاجر قماش متجول بعد ما استدرجه واستولى على فلوسه ودفنه في أرض الشونة زي ريا وسكينه, وبعد ذلك استدرج تاجر حبوب للشونة وطعنه كذا طعنه واستولى على أمواله.

عاش أهالي الإسكندرية 5 سنوات في رعب وعذاب، كانت تخشى السيدات والفتيات الخروج في الشارع خوفًا من سيرة السفاح الذي يستهدف ذوات الجمال، وتقدم سعد للمحاكمة أربع مرات، وأصدرت المحكمة أول حكم لها بالأشغال المؤبدة مرتين بعد كده صدر حكمين بالإعدام.

رية وسكينة

اشتهر بقتل النساء وذلك بعد استدراجهن إلى بيتهن وسرقة مجوهراتهم، ودفنهن في نفس البيت الذى يسكنون به، وقد انتشرت الشائعات بين سكان المنطقة التي يقطنوها الأمر الذى ألقى بأصابع الاتهام نحوهم، وذلك نتيجة لتصرفاتهم المخبية وحياتهم الشاذة التي عاشوها، مما دفع رجال الأمن وقتها لتتبعهما هن وأزواجهن، وبالفعل انتهت قصتهما الشهيرة بالقبض عليهما وإعدامهما هم ومن عاونهم على ارتكاب كل هذه الجرائم.

 

 رمضان عبد الرحيم منصور "التوربيني"

 عرف باسم "التوربيني" لأن معظم ضحاياه كانوا من أطفال الشوارع"، الذين قتلهم في قطارات مختلفة حول القاهرة، وكان يرميهم من أعلى القطارات أثناء سيرها، أو دفنهم أحياء، التوربيني، وتم القبض عليه بتهمة(اغتصاب الأطفال ثم قتلهم)، زعيم عصابة اغتصاب أطفال الشوارع وقتلهم، قتل ما يزيد علي 32 طفلًا بعد اغتصابهم بالاشتراك مع عصابته.