تشيلسي يقع في فخ الهزيمة أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

الاحد 24 سبتمبر 2023 | 06:57 مساءً
ليفربول وأستون فيلا
ليفربول وأستون فيلا
كتب : حازم محمد

نجح نادي أستون فيلا  في تحقيق انتصاراً ثميناً أمام تشيلسي بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

أستون فيلا ضد تشيلسي

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أولى واتكينز في الدقيقة 73 من عمر اللقاء الذي شهد حالة طرد للاعب مالو جوستو في الدقيقة 58 ليفقد تشيلسي عنصراً أساسياً في اللقاء.

بهذه النتيجة يرتقي أستون فيلا الى المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 12 هدفاً وتلقي 10.

بينما واصل تشيلسي سلسة النتائج السلبية وتواجد بالمركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة وحيدة والتعادل في 2 وخسارة 3 وتسجيل 5 أهداف وتلقي 6.

وخسر تشيلسي مثل هذه المواجهة بنتيجة 0-2 في الموسم الماضي، لكنه لم يخسر مواجهتين متتاليتين على ملعبه أمام أستون فيلا منذ سلسلة من ثلاث مباريات بين عامي 1930 و1933.

وللمرة الأولى نجح أستون فيلا في الفوز بمباراتين متتاليتين في الدوري ضد البلوز للمرة الأولى منذ أكتوبر 1993، وذلك بعد فوزه 2-0 على تشيلسي في ستامفورد بريدج في أبريل الماضى.

وفاز تشيلسي في مباراتين فقط من آخر 14 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز (تعادل 6 خسر 6)، حيث فاز الموسم الماضي ضد ليدز الهابط، وهذا الموسم ضد لوتون الصاعد، وتعتبر هزائمهم الست على أرضهم في الدوري حتى الآن في عام 2023 هي أكبر هزائمهم على ملعب ستامفورد بريدج في عام ميلادي منذ عام 1993 (7) هزائم.

وجاء تشكيل تشيلسي للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: روبرت سانشيز

خط الدفاع: كولويل، سيلفا، ديساسي، جوستو

خط الوسط: إنزو فيرنانديز، كونور جالاجير، موسيس كايسيدو

خط الهجوم: رحيم سترلينج، نيكولاس جاكسون، ميخائيل مودريك

فيما دخل أستون فيلا المباراة بالتشكيل التالي:

مارتينيز، كاش، كونسا، توريس، دين، كامارا، دوجلاس، مكجين، ديابي، زانيولو، واتكينز.

اقرأ أيضا