في ذكرى رحيل القنصل خالد صالح.. تفاصيل مرضه الذي أودى بحياته

الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 11:37 صباحاً
خالد صالح
خالد صالح
كتب : لينا غالي

تحل اليوم الذكرى الـ9 لرحيل النجم خالد صالح، حيث اشتهر بأداء الأدوار المركبة وأدوار الشر، ورغم رحيله إلا أنه تاركًا رصيد فني ومحبة في قلوب الناس لا ينسى حتى الآن.

نشأة خالد صالح

ولد خالد صالح في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة.

خالد صالحخالد صالح

بدايته الفنية

رغم النجاح الكبير الذي حققه خالد صالح الا انه تفرغ للتمثيل وهو في السادسة والثلاثين من عمره، حيث شارك في فيلم "خلي الدماغ صاحي" وسط بطولة جماعية، ولفت من وقتها الانظار.

وقدم ما يقرب من 70 عملاً، منهم حوالي 16 مسلسلًا و32 فيلمًا، و5 مسرحيات، إلى جانب عدد من المسلسلات الإذاعية ومن أهمها:" هي فوضى، والحرامي والعبيط وكف القمر وابن القنصل والجزيرة".

بينما قدم خالد صالح فى الدراما عدد قليل من الأعمال ولكنها تركت علاقة فارقة في تاريخ الدراما منها مسلسل"الرياض وموعد مع الوحوش وتاجر السعادة وبعد الفراق وسلطان الغرام".

مرض خالد صالح

وبدأت رحلة مع المرض بعد تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد، الذي بذله أثناء تصوير مسلسله "موعد مع الوحوش"، و تعرض لآلام حادة في منطقة الصدر.

وحاول خالد صالح إخفاء الأمر، ولكنه تعرضه لبعض المتاعب الصحية التي دخل على إثرها مركز لأمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية القلب المفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب.

إلى أنه توفى بعد إجراء العملية بأيام، حيث رحل عن عالمنا يوم 25 سبتمبر 2014 عن عمر يناهز 50 عامًا.

خالد صالحخالد صالح