من هو ديفيد بيكهام لاعب كرة القدم

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 06:23 مساءً
كتب : هيام عبد العزيز

ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في الثاني من مايو 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الأولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسيته. 

يمتاز بيكهام بتسديداته الصاروخية وكراته العرضية الدقيقة وسرعته ومهاراته العالية في التمرير. والده كان «ميكانيكياً» صاحب ورشة لكن حبه الشديد لكرة القدم جعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبة. 

بدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جداً وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث كانت الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم.

لقاء صحفي لـ  بيكهام  مع صحيفة  تليجراف

في مقابلة له مع صحيفة "تليجراف"، قال الأب لأربعة أطفال إنه وزوجته يحققان التوازن من خلال التنازل عن احتياجات بعضهما البعض، قائلا: "نحن نعمل معًا"، وتابع نجم كرة القدم السابق، البالغ من العمر 48 عامًا: إن "الأمر عبارة عن القليل من الأخذ والعطاء دائمًا فالزواج عمل شاق".

وأضاف لاعب الوسط البريطانى: "لدينا أربعة أطفال يسيرون دائمًا فى اتجاهات مختلفة، لكن علينا تحديد أولويات وقتنا مع بعضنا البعض هذا ما فعلناه دائمًا، ويبدو أنه ينجح"

كشف لاعب كرة القدم العالمى ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا، للجماهير لمحة عن زواجهما الناجح على مدار الـ 24 عامًا الماضية، وفى خلفية الفيلم الوثائقى الذى أنتجته نتفليكس، يشرح بيكهام، نجم كرة القدم، أسرار نجاح العلاقة بينهما.

مسلسل Beckham تحكى القصة الداخلية لنجم كرة قدم عالمى والأيقونة الثقافية، حيث يعد ديفيد بيكهام أحد أكثر الأسماء شهرة على هذا الكوكب، لكن القليل من الناس يعرفون من هو حقًا، من بداياته المتواضعة فى الطبقة العاملة فى شرق لندن، ودوافعه وتصميمه على الفوز، والمعركة من أجل إيجاد التوازن بين الطموح والحب والعائلة، تعد قصة ديفيد واحدة من التقلبات الهائلة.

وبالتالى يأخذك مسلسل Beckham فى تلك السفينة الدوارة ويبنى قصة مفاجئة وشخصية ونهائية لواحد من أكثر الرياضيين شهرة وتمحيصًا فى كل العصور.

يتضمن مسلسل Beckham مقابلات مع زوجته فيكتوريا بيكهام، ومدير مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرجسون وزملائه السابقين ريو فرديناند وروى كين.

ويتناول Beckham أيضًا فضيحة "Bootgate" الشهيرة عام 2003، حيث تلقى لاعب كرة القدم ضربة فى وجهه بالحذاء الذى ركله فيرجسون، وتشمل المواضيع الأخرى المعروضة السير الإعلامى حول حياته الشخصية، والبطاقة الحمراء التى تلقاها خلال مباراة إنجلترا والأرجنتين فى كأس العالم 1998.

اقرأ أيضا