وزير النقل يترأس اجتماع الجمعية العامة رقم (60) للشركة القابضة

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 02:11 مساءً
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير
كتب : نوران الرجال

اعتمد اليوم وزير النقل طلب الجمعية بإنشاء مقر لها في المملكة العربية السعودية، حيث شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري لعرض الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2023 / 2024.

واعتمد محضر اجتماع الجمعية العامة رقم 60 بتاريخ 3/10/2023، ثم عرض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والخطط للعام المالي 2023/2024.

ووافق على إنشاء مقر للشركة بالمملكة العربية السعودية بعد ان حصلت الشركة على عقود تنفيذ مشروعات داخل المملكة.

وخلال الجمعية، استعرض رئيس الشركة القابضة الموازنة التخطيطية للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري عن العام المالي 2023 / 2024، موضحًا أنه تم إعداد الموازنة وفقًا للنظرة المستقبلية المتوقعة والتطور في حجم الأعمال، وآثار التغيرات الاقتصادية، ومتوسط المحقق الفعلي خلال العامين السابقين، والتغيرات المتوقعة في الموازنات المقترحة جهات الإسناد، والتغير في الأسعار.

 وبناءً على ذلك تم تقدير الإيرادات المتوقعة للشركة القابضة بمبلغ 988 مليون جنيه، وجاءت الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2023 / 2024، كالتالي:

 تم شراء مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية للقطار السريع طراز (RFI 260) مصنع الفلنكات الخرسانية طراز (B70)، بجانب شراء معدات جديدة تجاوزت 300 مليون جنيه، كما قامت الشركة القابضة مع الشركات التابعة وجهات الإسناد المختلفة بتنفيذ مشروعات خلال العـام المالـي الماضي المنتهي في 2022/6/30 تجاوزت قيمتها 10.5مليار جنيه.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل إلى ضرورة تنفيذ الأعمال طبقًا للمواصفات القياسية والالتزام بالجداول الزمنية المخططة للمشروعات التى تندرج بخطة الشركة والشركات التابعة لها، وضرورة التوسع في دخول أنشطة أخرى مساعدة مثل ما تم في انشاء مصانع الفلنكات والدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى، فضلًا عن مشروعات قطاع الطرق والكباري، وكذلك المشاركة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في قطاعات أخرى بالدولة والتوسع في فتح مجالات عمل الشركة خارج مصر خاصة في إفريقيا والدول العربية.

وشدد الوزير على ضرورة التأهيل والتدريب المستمر للمهندسين والفنيين والصيانة الدائمة والمستمرة للمعدات والأجهزة الحالية بالشركة القابضة والشركات الأربع التابعة لها لضمان جاهزيتها دوماً وكذلك التدعيم المستمر للشركات بأحدث المعدات والأجهزة.

وأشار إلى ضرورة قيام رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بعقد الاجتماعات بصفة مستمرة مع الشركات التابعة ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التي تنفذها الشركات والاهتمام بضرورة التنفيذ في المواعيد المحددة بالعقود دون تأخير وكذلك بحث اي عقبات والعمل على حلها حتى لا تتأثر خطط التنفيذ.

وأضاف الوزير، أن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات دورية مع رئيس وقيادات الشركة القابضة لمتابعة تنفيذ خطة التحديث والتطوير الخاصة بها والشركات التابعة والاستمرار في إجراء جولات ميدانية تفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها.

ووجهت القيادة السياسية بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة وخاصة معدات إعادة تدوير طبقات الرصف وخاصة في أعمال في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات لأهميتها في استخدام ناتج كشط أو إزالة الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وسرعة إنجاز الأعمال.

وزير النقل كامل الوزيروزير النقل كامل الوزيروزير النقل كامل الوزيروزير النقل كامل الوزير

اقرأ أيضا