كيفية عمل اشتراك القطارات للطلبة والموظفين 2023

الاحد 08 أكتوبر 2023 | 09:08 مساءً
كتب : نوران الرجال

يبحث العديد من الطلاب عن كيفية عمل اشتراكات القطارات المخفضة، للسفر يوميًا بعد إلتحاقهم بجامعات أو مدارس خارج نطاق المحافظة التي يتبعون لها وتقدم هيئة السكة الحديد الكثير من الخدمات للطلاب المدارس والجامعات، وأيضا الموظفين خصوصا المغتربين منهم.

وقد أعلنت هيئة السكة الحديد عن اشتراكات القطارات للطلاب لعدد من القطارات، موضحا  أنه تم اتاحة استخراج اشتراكات مخفضة بأسعار رمزية على قطارات (الثالثة المكيفة – الثالثة ذات التهوية- تحيا مصر) بمختلف الخطوط للطلاب.

سعر اشتراك القطار للطلبة 2023

وأوضحت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن اشتراكات القطارات المتوفرة للطلاب تأتي على النحو التالي:

- تصل نسبة التخفيضات بـ اشتراكات القطارات للطلبة على قطارات تحيا مصر إلى 98%.

- تصل نسبة التخفيضات بـ اشتراكات القطارات للطلبة على قطارات التهوية الديناميكية إلى 97%.

- تصل نسبة التخفيضات بـ اشتراكات القطارات للطلبة قطارات الثالثة المكيفة إلى 90%.

وفقًا لما ذكرته الهيئة، يتم استخراج اشتراكات القطارات للطلاب من خلال التوجه إلى مكاتب الإشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن يكون التخفيض من قيمة اشتراكات القطارات الكاملة وطبقًا للضوابط التالية الثالثة المكيفة:

- تُصرف اشتراكات القطارات للطلبة وفقًا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول بحد أقصى مسافة 400 كم.

- يتم صرف الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بالقطارات ( الثالثة المكيفة – الثالثة ذات التهوية- تحيا مصر ) وفى حالة ضبط الإشتراك مع شخص آخر غير صاحب الإشتراك يتم توقيع العقوبة المقررة طبقًا للوائح وقوانين الهيئة.

- تستخرج اشتراكات القطارات للطلبة لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى، إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك، أما في حالة الطلبة التي تتجاوز مدة دراستهم الـ9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور خلال فترة التدريب العملي.

سعر اشتراك القطار المكيف للطلبة 2023

- ولعمل اشتراكات القطارات للطلبة، يشتري الطالب استمارة طلب اشتراك وقيمتها 5 جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات ويقوم بملئ الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية، وتسليمها إلى مكاتب الاشتراكات بالمحطات مرفق معها عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.

- يُسمح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى (التهوية الديناميكية – تحيا مصر ) دون تحصيل أي رسوم وبدون مقعد، وفى حالة رغبتهم في حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية يتم تحصيل رسم حجز مبلغ 5 جنيهات بشباك التذاكر 

اقرأ أيضا