وكيل دفاع الشيوخ: كنت أود أن يسلط الضوء على أنواع الأسمدة الكيماوية

الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 12:53 مساءً
النائب اللواء طارق نصير
النائب اللواء طارق نصير
كتب : برديس عصام

شكر اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.

وقال نصير: إن هناك العديد من المتطلبات الخاصة بالدراسة، موضحا أنه في مقدمة هذه المتطلبات الأسمدة الزراعية التي يزداد الحاجة إليها في ظل رؤية الدولة للتنمية 2030 والتي تؤكد على أهمية التوسع في الزراعة أفقيا ورأسيا وهو ما يحتاج إلى زيادة في مخصبات الأسمدة الزراعية مما يتطلب زيادة التوسع في إنشاء مصانع للأسمدة الزراعية أسوة بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الأسمدة الآزوتية في العين السخنة.

وتابع أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ: كنت أود أن يسلط تقرير الدراسة الضوء على أمر مهم وهو أنواع الأسمدة الكيماوية، فمن المهم توفير أنواع أسمدة كيماوية جيدة ولكن مع مراعاة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري، والطاقة والبيشة والقوى العاملة عن "اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر".

اقرأ أيضا