«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 10:44 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأربعاء، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية المرج الإرهابية".

تستأنف الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 5 متهمين "بخلية المرج الإرهابية"، في القضية رقم 3257 لسنة 2023 جنابات المرج.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

محاكمة عاطل وزوجته بتهمة قتل سائق توكتوك لسرقة بكفر الشيخ 

تستكمل محكمة جنايات فوه بمحافظة كفر الشيخ، بعد قليل جلسة محاكمة عاطل وزوجته بتهمة قتل سائق توكتوك لسرقته، المقيم بقرية شباس الملح بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمود أحمد الغايش، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني

تبدأ وقائع وأحداث هذه القضية التي حملت رقم 5905 لسنة 2023 جنح مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2285 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ، لقيام كل من ر.ج.ع، 32 عامًا، سباك، وهـ.ب.م.ا، ربة منزل، في العقد الثالث من العمر، مقيمين بقرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا في محافظة الغربية.

وتبين من تحريات مباحث وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة دسوق، برئاسة الرائد أحمد عبد الشافي، رئيس وحدة البحث بمركز شرطة دسوق، أنذاك، بأن تحرياته السرية دلته على قيام المتهمين بإزهاق روح المجني عليه، بأن بيتا النية وعقدا العزم وأعدا لذلك سلاح أبيض سكين، وأدوات مسحوق فلفل حار، وحبل.ِ

كما تبين من التحريات، أن المتهمين اتفقا فيما بينهما على قيام المتهمة الثانية باستدراج المجني عليه ليلًا إلي حيث تربص له المتهم الأول وما إن ظفر به حتى نثر الفلفل الحار في وجه المجني عليه، مما شل حركته فعاجله بطعنه استقرت برقبته أودت بحياته وأوثق قدميه بإستخدام الحبل، وقام بسرقة هاتف محمول ومبلغ قدره ألف جنيه ودراجة نارية، وألقيا جثمانه بالمصرف المائي بمحل الواقعة وفرا هاربين.

محاكمة المتهم بسب الفنانة منى زكي لمشاركتها في «أصحاب ولا أعز»

تواصل المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، محاكمة يوتيوبر شهير، لاتهامه بـ سب وقذف الفنانة منى زكي عند عرض فيلم «أصحاب ولا أعز».

وقال شعبان سعيد المحامي بالنقض إن الفنانة منى زكي تعرضت لهجوم من المتهم والإساءة إليها في فيديو بثه على موقع يوتيوب، كما أن المتهم أعد فيديو، وظهر فيه وهو يوجه السب لعدد من الفنانين بألفاظ خادشة للحياء ومسيئة لهم ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

كان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر "أحمد و."، بتهمة الإساءة لعدد من الفنانين، ومن بينهم الفنانة منى زكي، لمشاركتها في فيلم "أصحاب ولا أعز".

وحضر شعبان سعيد المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، ومحامى الفنانة مني زكي، وادعى مدنيًا بمبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، كما حضر محامٍ عن المتهم.

وكانت نيابة الشئون المالية والاقتصادية أحالت "أحمد وجيه" المتهم بسب وقذف الفنانة منى زكي عبر فيديوهات بثها على موقع "يوتيوب" إلى المحكمة الاقتصادية.