آيندهوفن يكتسح أياكس أمستردام بـ "خماسية" في الدوري الهولندي

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 05:34 مساءً
آيندهوفن وآياكس
آيندهوفن وآياكس
كتب : محمد عبدالعزيز عامر

اكتسح بي إس في آيندهوفن نظيره أياكس أمستردام بخماسية مقابل هدفين في مباراة الجولة العاشرة من بطولة الدوري الهولندي الممتاز "إريديفيزي" على ملعب فيليبس.

تقدم أياكس أمستردام بهدف برانكو فان دن بومان في الدقيقة العاشرة، وتعادل هيرفينج لوزانو لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 20، ثم وضع بريان بروبي الضيوف في المقدمة مجددًا بهدف ثان في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس أمستردام بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، عاد آيندهوفن في النتيجة بتسجيله أربعة أهداف متتالية عن طريق، لوك دي يونج في الدقيقة 49، ثم إسماعيل صيباري في الدقيقة 52،ثم عاد لوزانو بإحرازه هدفين في الدقيقتين 60 و72 من عمر المباراة.

وبتلك النتيجة، حافظ آيندهوفن على مسيرته المُظفرة هذا الموسم، بتحقيقه الانتصار العاشر هذا الموسم، حاصدًا 30 نقطة، ومُسجلًا 35 هدف ومُستقبلًا 5 أهداف.

فيما يتذيل آياكس أمستردام جدول الترتيب برصيد 5 نقاط من 8 مباريات، في بداية هي الأسوأ تاريخيًا في مسيرته بالدوري الهولندي.      

وعلى مستوى المواجهات، حقق آيندهوفن انتصاره رقم 68 رسميًا مقابل 75 لأياكس أمستردام خلال 173 مواجهة، فيما تعادل الفريقان 32 مرة، سجل لاعبو أياكس أمستردام 300 هدف، فيما أحرز لاعبو آيندهوفن 288 هدف.  

اقرأ أيضا