هيئة الدواء المصرية توقع اتفاقية تعاون مع كلية الصيدلة بجامعة القاهرة

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 08:28 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

وقَّعت هيئة الدواء المصرية اتفاقية تعاون مع كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، لتعزيز تدريب وتطوير مهارات الطلاب والخريجين في مجال الصيدلة، بهدف تجهيزهم بالمهارات الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي، والمساهمة في تطوير مسارهم.

وجاء هذا الحدث على هامش المشاركة في الملتقى التوظيفي السابع عشر، الذي نظمته كلية الصيدلة بجامعة القاهرة في الفترة من 24 إلى 25 أبريل الحالي، تحت عنوان "نحو الثورة الصناعية الخامسة"، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030. يهدف الملتقى إلى تعزيز استفادة الطلاب من البرامج والأنشطة الجامعية المختلفة، بناءً على دور كلية الصيدلة في التعليم الصيدلي في مصر والمنطقة.

وقَّع الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة غادة عبد الباري، عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، بروتوكول تعاون بين الجانبين. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتعزيز الصناعات الدوائية وتطوير مستوى العمل والعلم في هذا المجال. 

وتهدف هذه الجهود أيضًا إلى إعداد كوادر مدربة وتقديم تدريب ميداني للطلاب وطلبة الدراسات العليا في مجالات التصنيع الدوائي والعلوم الصيدلية، بالإضافة إلى دعم البحث العلمي والابتكار لرفع مستوى الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا