بلدنا اليوم
رئيس مجلس الادارة
د/إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمرى

جولة تفقدية موسعة لوكيل صحة الدقهلية بميت غمر لمتابعة مستوى الخدمات الطبية

جولة تفقدية موسعة
جولة تفقدية موسعة لوكيل صحة الدقهلية بميت غمر لمتابعة مستوى

أجرى الأستاذ الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، جولة تفقدية موسعة بمدينة ميت غمر.


شملت الجولة مستشفى ميت غمر المركزي، ومستشفى الكلى والمسالك، ومبنى الحميات، بالإضافة إلى مبنى الإدارة الصحية، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


واستهل وكيل الوزارة جولته بتفقد الأقسام المختلفة بمستشفى ميت غمر المركزي، حيث تابع انتظام سير العمل، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتزام الفرق الطبية، بما يضمن تقديم خدمة صحية آمنة ومتميزة.


كما تفقد مستشفى الكلى والمسالك، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة لمرضى الغسيل الكلوي والحالات التخصصية، مؤكدًا أهمية كفاءة الأجهزة الطبية وانتظام العمل داخل الأقسام، في ظل الاهتمام الكبير بهذا التخصص الحيوي.


وشملت الجولة المرور على مبنى الحميات، لمتابعة جاهزية الأقسام واستعدادها للتعامل مع مختلف الحالات المرضية، والتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والإجراءات الوقائية، حفاظًا على سلامة المرضى والأطقم الطبية.


وامتدت الجولة إلى مبنى الإدارة الصحية، حيث تابع انتظام العمل الإداري للنوبتجية ومستوى الانضباط، موجهًا بضرورة تعزيز التنسيق بين الإدارات المختلفة لضمان كفاءة منظومة العمل الصحي على مستوى المركز.


وخلال الجولة، رصد وكيل الوزارة بعض الملاحظات البسيطة بمحيط مبنى الإدارة الصحية، ووجّه بالتنسيق الفوري مع مجلس المدينة لرفع المخلفات وتحسين المظهر العام، مؤكدًا أن البيئة المحيطة بالمنشآت الصحية تمثل جزءًا أساسيًا من جودة الخدمة المقدمة.


وأكد “الجزار” أن الجولة عكست مستوى جيدًا من الالتزام داخل المنشآت الصحية بميت غمر، مشددًا على استمرار المرور الميداني المفاجئ والدوري لمتابعة الأداء، والتعامل الفوري مع أي ملاحظات.


كما وجّه الشكر لكافة الفرق الطبية والإدارية والعاملين، تقديرًا لجهودهم في تقديم الخدمات الصحية بكفاءة وعلى مدار الساعة، مؤكدًا استمرار دعم المديرية لتطوير الخدمات وتحسين بيئة العمل بجميع المنشآت الصحية بالمحافظة.

تم نسخ الرابط