الصحة تعلن فتح باب التقديم لتكليف خريجي التمريض دفعة 2024 إلكترونيًا
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فتح باب التقديم لحركة تكليف خريجي كليات التمريض دفعة 2024 (امتياز 2025)، عبر نظام التنسيق الإلكتروني العام، في إطار القواعد المنظمة لعملية التوزيع التي تعتمد على الاحتياجات الفعلية للمنشآت الصحية، إضافة إلى المجموع التراكمي للخريجين والرغبات المسجلة.
وأوضحت الوزارة أن التكليف سيتم للعمل داخل مديريات الشؤون الصحية بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى عدد من الجهات التابعة أو الخارجية وفقًا للطاقات الاستيعابية المتاحة.
كيفية وموعد التسجيل
وأشارت إلى أن التسجيل يتم من خلال موقع الحساب العلمي بجامعة القاهرة، حيث تبدأ مرحلة إدخال البيانات اعتبارًا من الأحد 5 يوليو 2026 وتستمر حتى الاثنين 20 يوليو 2026، على أن تُفتح مرحلة تسجيل الرغبات لاحقًا خلال الفترة من الأحد 2 أغسطس وحتى الاثنين 17 أغسطس 2026.
وأكدت الوزارة أهمية التزام الخريجين بالمواعيد المقررة واستكمال إجراءات التسجيل الإلكتروني في الوقت المحدد، لضمان إدراجهم ضمن حركة التكليف وفق الضوابط المعتمدة.
وأعلن وزير الصحة في تصريحات سابقة أن الدولة اتجهت إلى إعادة هيكلة منظومة التكليف بهدف تحقيق قدر أكبر من العدالة والكفاءة في توزيع القوى البشرية داخل القطاع الصحي، من خلال ربط التكليف بالاحتياجات الفعلية للمؤسسات الطبية بدلًا من تطبيق نظام التكليف الشامل لجميع الخريجين دون النظر إلى حجم العجز الحقيقي في التخصصات المختلفة أو المحافظات.
وأشار الوزير إلى أن التكليف وفقا للاحتياج يعتمد على حصر دقيق للاحتياجات داخل المستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية على مستوى الجمهورية، مع تحديد التخصصات والمناطق التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية، بما يضمن توجيه الخريجين إلى أماكن العجز الفعلي.