3 ساعات داخل العمليات تنقذ شابًا من الموت بمستشفى شربين
نجحت الفرق الطبية بمستشفى شربين المركزي بمحافظة الدقهلية في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، بعد تعرضه لحادث سير مروع أدى إلى إصابات متعددة وخطيرة استدعت تدخلاً طبيًا وجراحيًا عاجلًا استمر لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة داخل غرفة العمليات.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتحت إشراف الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بشأن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتقديم الرعاية الطبية الفورية للحالات الحرجة.
واستقبل قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى شربين المصاب في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، حيث باشرت الفرق الطبية إجراءات الإسعافات الأولية والتقييم السريع للحالة، قبل نقله مباشرة إلى غرفة العمليات للتعامل مع الإصابات الخطيرة التي تعرض لها.
استكشاف جراحي للسيطرة على نزيف حاد بالبطن
وشهدت العملية تعاونًا بين عدة تخصصات طبية، حيث تم إجراء استكشاف جراحي للسيطرة على نزيف بالبطن، وتركيب أنبوبة صدرية، إلى جانب إجراء جراحة عاجلة في تخصص الوجه والفكين، وذلك ضمن خطة علاجية متكاملة للتعامل مع الإصابات المتعددة التي لحقت بالمصاب.
المصاب يتلقى الرعاية داخل العناية المركزة بعد استقرار حالته
وأسفرت التدخلات الجراحية عن استقرار الحالة وإنقاذ حياة المريض، الذي يخضع حاليًا للرعاية الطبية المكثفة داخل العناية المركزة، مع استمرار المتابعة الدقيقة لحين تحسن حالته الصحية بشكل كامل.
وضم الفريق الطبي المشارِك في إنقاذ الحالة كلًا من الدكتور مدحت كيوان استشاري التخدير، والدكتور فيصل الأديب استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور محمد عبد الستار أخصائي الجراحة، والدكتور محمود إبراهيم طبيب الجراحة، والدكتور أحمد عبدالمعتمد استشاري ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين، والدكتور أحمد حافظ طبيب جراحة الوجه والفكين، بالإضافة إلى فريق جراحة القلب والصدر وفريق تمريض العمليات.
جاهزية المستشفيات تساهم في التعامل السريع مع الحالات الحرجة
من جانبه، أكد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن نجاح التعامل مع هذه الحالة يعكس مستوى الجاهزية والكفاءة التي تتمتع بها مستشفيات المحافظة، وقدرتها على التعامل الفوري مع الحوادث والإصابات الحرجة، مشددًا على استمرار دعم المستشفيات العامة والمركزية وتوفير الإمكانات اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.
وكيل صحة الدقهلية يشيد بجهود الفرق الطبية وإدارة المستشفى
كما أشاد وكيل الوزارة بجهود إدارة مستشفى شربين بقيادة الدكتور عمرو جلال، وجميع أعضاء الفرق الطبية والتمريضية والفنية الذين شاركوا في إنقاذ حياة المصاب.



