بلدنا اليوم
رئيس مجلس الادارة
د/إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمرى

التعليم العالي تنشر إنجازات منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية| تفاصيل

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

شهدت منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/2026، حالة من التطوير ورفع جودة الخدمات المقدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

 إنجازات منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية

ومن خلال بلدنا اليوم، نستعرض  إنجازات منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية، والتي تشمل:

- إطلاق منصة الحوسبة السحابية لدعم الجامعات المصرية والمراكز البحثية في يناير 2026

- بلغ عدد الطلبات المسجلة على المنصة نحو 2400 طلب

- تحديث أنظمة الحماية الإلكترونية Firewall داخل الجامعات الحكومية

- تنفيذ برامج تدريبية متخصصة للعاملين في وحدات تكنولوجيا المعلومات

- تطوير منصة تمكين الإلكترونية، التي تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة

- تم الانتهاء من إتاحة السلسلة الزمنية للبيانات خلال الفترة من 2014 حتى 2025 عبر واجهات تبادل البيانات (API)

- إنشاء بنك أسئلة يضم أكثر من 1.8 مليون سؤال، وتطبيق المنظومة في 203 كليات، وتنفيذ ما يقرب من 75 ألف اختبار إلكتروني

- تنفيذ عددًا من ورش العمل والبرامج التدريبية للعاملين بالجامعات في مجالات نظم المعلومات والأمن السيبراني 

 إنجازات منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية
 إنجازات منظومة التحول الرقمي بالجامعات والمراكز البحثية

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، أننا حريصون دائمًا على مواصلة تنفيذ المشروعات الرقمية، وتحسين جودة الخدمات لمساعدة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بهدف خلق بيئة تعليمية ذكية.

تم نسخ الرابط