التعليم العالي يوافق على إنشاء جامعة تكنولوجية خاصة بمدينة بلبيس بالشرقية
وافق المجلس الأعلي للجامعات خلال اجتماعه، اليوم، على إنشاء جامعة تكنولوجية خاصة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، و إنشاء كلية تكنولوجيا إدارة الأعمال الذكية بجامعة السويدي للتكنولوجيا.
تفاصيل اجتماع المجلس الأعلي للجامعات
وجاء اجتماع مجلس الأعلي للجامعات بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ماهر مصباح القائم بأعمال أمين المجلس وأعضاء المجلس.
ومن خلال بلدنا اليوم، نقدم أبرز ماجاء في اجتماع المجلس الأعلي للجامعات اليوم، والذي جاء على النحو التالي:
ـ توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية بالعلمين وجامعة برونيل - لندن بالمملكة المتحدة.
ـ توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حورس ومركز الشراكات الدولية العلمية للغة الألمانية كلغة ثانية في مونستر بألمانيا.
ـ توقيع اتفاقية التعاون الثقافي والعلمي بين كل من: جامعة الجيزة الجديدة وجامعة نابولي - فيديريكو الثاني وجامعة بوليتكنيك - باري وجامعة يوروميد - فاس ورابطة الجامعات العربية وأمانة الاتحاد من أجل المتوسط الأكاديمية الأوروبية المتوسطية.
ـ اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة السويدي للتكنولوجيا واتحاد تكساس الدولي للتعليم بالولايات المتحدة الأمريكية.
تحقيق التطور المنشود في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي
وخلال اجتماع اليوم، وجه أعضاء المجلس، التهنئة للدكتور عبدالعزيز قنصوة على ثقة القيادة السياسية لتوليه منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متمنين له دوام التوفيق والسداد.
وأكدوا أعضاء المجلس، على التعاون مع معه للاستمرار في جهود تحقيق التطور المنشود في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

