الكويت: الهجمات الإيرانية انتهاك صارخ للسيادة وتقويض لجهود التهدئة الإقليمية
الكويت .. أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا شديد اللهجة عبّرت فيه عن إدانتها واستنكارها المطلق لتكرار الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت أراضي الكويت مؤخرا، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
ووصفت خارجية الكويت هذه الأعمال بأنها تجاوز خطير يهدد بشكل مباشر الأمن القومي للبلاد، ويمس سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء.
الكويت: الهجمات الإيرانية تهديد مباشر لجهود السلام
وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه السلوكيات الهجومية التي تنتهجها طهران تبدأ في توقيت حساس تسعى فيه الأطراف الإقليمية والدولية جاهدة لتثبيت دعائم التهدئة، مشيرة بشكل واضح إلى أن استمرارهذا النهج التصعيدي يساهم بشكل مباشر فيإفشال المساعي الدبلوماسية وتقويض كافة الخطط الرامية إلى خفض حدة التوتر في المنطة.
وأكدت أن ضرب الجهود الرامية لإنهاء الصراعات والحروب القائمة بعرض الحائط يجعل المنطقة في حالة من الاستعداد للاشتعال في أي لحظة، والتمرد على المسار السلمي المدعوم عالميا.
تمسك الكويت بالحق الكامل في الدفاع عن السيادة
وفي ختام البيان، وجهت السياسة الخارجية الكويتية رسالة صارمة للمجتمع الدولي حيال تعاطيها مع هذا التهديد، مؤكدة أن البلاد لن تقف مكتوفة الأيدي أمام استهداف منشآتها وأمنها.
و أكدت دولة الكويت احتفاظها الكامل بحقها المشروع والمكفول دوليا في اتخاذ كافة التدابير السياسية والدبلوماسية، يما في ذلك التدابير الميدانية اللازمة لحماية حدودها وصون سيادتها الوطنية، والذود عن استقرار شعبها.