نبحث عن الحقيقة
صحيفة تصدر ورقياً بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة
رئيس مجلس الإدارةحمدان سعفاننائب رئيس مجلس الإدارةد. محسن الفحامرئيس التحرير علا سويلم
تقارير

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. السيسي يوجه بعلاج الطفلة مروة على نفقة الدولة.. و«التموين» تكشف حقيقة زيادة أسعار السكر

نشرة بلدنا اليوم الإخبارية
نشرة بلدنا اليوم الإخبارية

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم الخميس، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أشكالها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر المواقع الإخبارية، على مدار الساعات الماضية.

 

 

 

وفي السطور التالية، نعرض إليكم أبرز ما جاء من أخبار على مدار اليوم:

 

السيسي يصدر قرارًا بتعيين 101 وكيلاً بمجلس الدولة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بتعيين 101 وكيلاً بمجلس الدولة من المستشارين بالمجلس.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر قبل قليل، قرار الرئيس الذي حمل رقم 367 لسنة 2018، والذي جاء بناءً على ما عرضه وزير العدل.

 

 

السيسي يوجه بعلاج الطفلة مروة على نفقة الدولة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بعلاج الطفلة مروة تامر محمد، 7 سنوات على نفقة الدولة.

 

كانت والدة الطفلة قد ناشدت رئيس الجمهورية بالتدخل لعلاج ابنتها نظرًا لأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة على الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم.

 

 

 

«التموين» تكشف حقيقة زيادة أسعار السكر

تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد عن ‏اتخاذ الحكومة عدة قرارات تؤدي ل‏ارتفاع أسعار السكر بالأسواق وفي البطاقات التموينية, وذلك على ‏خلفية قرار وزير التجارة والصناعة، بإلغاء فرض رسم صادر قدره 3000 ‏جنيه على كل طن من السكر يتم تصديره للخارج.

 

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صحة تلك الأنباء بشكل ‏قاطع، مؤكدة عدم وجود أي زيادة في أسعار السكر بالأسواق بكافة أنواعه بما فيهم ‏السكر التمويني ( علماً بأن السكر هو السلعة الوحيدة التي انخفض ثمنها من 15 جنيه عام 2016 لأقل من 9 جنيهات في أقل من سنة بسبب وضع سياسات تنظم السوق) , مشددة في الوقت نفسه على عدم وجود أي نقص في الكميات ‏المعروضة منه بالأسواق بل هناك فائض واستمرار توافرها بشكل طبيعي وكالمعتاد سواء بالأسواق أو ‏بمحال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ شركتي الجملة والمجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لها.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم اللجوء لفرض رسوم قدرها 3 آلاف جنيه على كل طن سكر ‏مصدر خلال شهر أبريل 2017 وذلك بعد ارتفاعات أسعار السكر العالمية في محاولة لمنع التصدير من مصر و‏لضبط السوق، مشيرة إلى أنه بمجرد تحقيق الغرض من إصدار هذا القرار وهو وجود ‏وفرة في السكر بالسوق المحلى وتحقيق فائض يؤمن احتياجات البلاد ويزيد، بجانب انخفاض الأسعار العالمية ، لذا تم إلغاؤه من جانب وزارة التجارة والصناعة وذلك بدءاً من يوم 5 أغسطس 2018.‏

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة ‏والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل ‏نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

 

 

 

أسامة الشيخ يتولى منصب المشرف العام لقناة بيراميدز

أعلن المهندس أسامة الشيخ، توليه منصب المشرف العام لقناة بيراميدز، باعتباره مستشار للشركة العالمية السعودية والتي تشرف وتدير القناة.

 

 

 

وهنأ المهندس أسامة الشيخ، العاملين في القناة، على مواصلتهم العمل ليل نهار لإطلاق قناة فضائية خلال 10 أيام فقط، الأمر الذي لم يحدث في أي قناة من القنوات المتواجدة في مصر.

 

 

 

 

 

ومن المعروف أن المهندس أسامة الشيخ، قد تولى مهام رئيس مجلس إدارة إعلام المصريين في وقت سابق.

 

 

 

 

 

 

مصادر تؤكد: «الشعيني» انضم لاتحاد المصدرين وهناك إهدار مال عام بسبب السماد

قال طارق خليل، عضو الاتحاد العربي لمكافحة الفساد، إنّ هناك معلومات أفادت بدخول رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، هشام الشعيني ضمن أعضاء المجلس التصديري، موضحًا أنّ هناك العديد من المخالفات في المجلس، فبدأ حديثه أنّه منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، حصل المجلس على كميات من السماد المدعم، لتوزيعه على الشركات، لكن حينها قامت الثورة ولم يتم التوزيع.

 

 

 

وأضاف في تصريح خاص لبدنا اليوم، أنّه بعد ذلك تم بيعه في السوق بفرق سعر كبير، تم توفير حينها ما يقرب من 25 مليون جنيه، تلك الأموال من المفترض أن تعود إلى وزارة المالية لكنهم لم يفعلوا ذلك، مما دفع البعض لتقديم شكاوى وتك سجن أحد الموظفين بالاتحاد.

 

 

 

وتابع أنّه وقبل رحيل البنا بمدة قليلة طلب تسوية الأمر مع عدد من أعضاء الاتحادن فرفض بعضهم خاصة وأنّ الأمر به مخالفة كبيرة، مما دفعهم لتقديم استقالة ووافق عليها البنا، وتم حينها حل المجلس وتشكيله مرة ثانية، الأمر الجديد أنّ من ضمن أعضاء المجلس الذي ترك وقتها رئيس لجنة الزراعة والري بالبرلمان، هشام الشعيني، وتم تسوية الأمر بعضهم البعض، واعتذر الشعيني عن المجلس، وأهدرت أموال الدولة.

 

 

التعليم تواصل تدريب معلمي رياض الأطفال على نظام التعليم 2.0

بدأت يوم الأربعاء الأول من شهر أغسطس المرحلة الأولى من برنامج التطوير المهني، الذى يعد بداية لسلسلة من التدريبات والبرامج للمعلمين لرفع كفاءتهم وتحضيرهم للمرحلة الجديدة من تطوير العملية التعليمية، وإيمانًا بضرورة إعداد الطلاب وتسليحهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، يأتي هذا فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتدريب مُعلمي مراحل التعليم الأساسي على المناهج الجديدة والتغييرات في نظام التعليم 2.0 المقرر تنفيذه في شهر سبتمبر المقبل.

 

 

 

أكد الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين أنه تمت المرحلة الأولى من تدريب المدربين الرئيسيين على المناهج فى محافظات القاهرة الكبرى فى الفترة من 2 إلى 4 أغسطس 2018، وتضمن التدريب عرض مقدمة عن المقصود بالنوافذ التي تعرف بأنها فترة من فترات المنهج الجديد مخصصة لتنمية المهارات الأساسية المتعلقة بالرياضيات واللغة العربية أثناء اليوم الدراسي، ومعايير الرياضيات، وتطوير المهارات والفهم، والنظام اليومي، والدرس النموذجي ، وتحليل الدرس ، وروابط بفصول المحتوى متعـدد التخصصات، ومراجعة تأملية، وقد اتبع المتدربــون تسلســــل اكتشِف > تعلَّم > شارِك؛  للتمكن من فهم ماهية التغييرات وسبب تعريفهم بها، بينما تضمنت الجلسة الثانية مقدمة عن مهارات القراءة والكتابة باللغة العربية: مهارات القراءة والتحدّث والاستماع ، ومهارات الكتابة، كما تضمن التدريب مناقشة أهداف التعلم، وأنشطة التوكاتسو، واستخدام الموارد الرقمية، وإعداد الدرس.

 

 

 

وفى إطار تدريب المدرّبين الرئيسيين على المناهج، أشار عمر إلى أنه بدأ أيضًا التدريب فى (24) محافظة باستثناء محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) وذلك لمدة (4) أيام من 4 إلى 7 أغسطس 2018 على نظام التعليم 2.0 ، والذى تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ويقوم بتنفيذه معهد التعليم الدولى (IIE)، واستهدف التدريب إعداد معلمى KG1، وKG2  لتطبيق نظام التعليم فى الفصول ابتداءً من أول سبتمبر 2018، حيث إنه من المستهدف تدريب (1000) مدرّب رئيسي على مجموعتين: المجموعة الأولى فى الفترة من 4 إلى 7 أغسطس والمجموعة الثانية من 9 إلى 12 أغسطس، ويشتمل التدريب على التعريف بالمناهج الدراسية، والمهارات الحياتية، والقيم، والفصول الدراسية متعددة التخصصات. ومن الموضوعات التي تم مناقشتها: التعريف بنظام التعليم 2.0 الجديد، وأدوار المعلمين ومسؤولياتهم، والأدوات والموارد الجديدة المتاحة للتطبيق، حيث شارك المعلمون في تجارب عملية تأهلهم لإدارة الفصل وشرح المناهج الجديدة المتعددة التخصصات باللغة العربية والتي تتضمن مواد: "اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، والجغرافيا، والتاريخ" مجتمعة في كتاب واحد، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كمادة منفصلة ليكونوا على أتم الاستعداد للأسبوعين الأولين من المدرسة.

 

 

 

وفى سياق متصل، أوضح عمر أن عملية متابعة التدريب على المناهج على نظام التعليم 2.0 للمدربين الرئيسيين تتم بفاعلية من قبل (20) مدربًا خبيرًا من قبل معهد التعليم الدولي (IIE)، وكذا ثمانية متخصصين في المناهج الدراسية من مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية (CCIMD) والذين يقومون بالتدريب أيضًا في ثماني محافظات، علمًا بأن عملية المتابعة تدعم التدريب في الأماكن المختلفة خلال أيام التدريب، وتتم هذه العملية باستخدام أداة ملاحظة للتدريب، يتبعها اجتماع موجز في نهاية كل يوم؛ لتقديم تغذية راجعة بناءة إلى الخبير / المدرب الرئيسي وتعكس نقاط القوة والضعف لكل يوم من أيام التدريب.

 

 

 

ولفت عمر إلى أن المتدربين أبدوا حماسهم، وأشادوا بالتدريب المثمر، وأن المنهج الجديد أصبح أكثر وضوحًا بعد التدريب عليه، وأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اتخذ قرارًا صائبًا بالبدء بالمراحل المبكرة، مؤكدين على قدرة وذكاء الأطفال المصريين وأن المناهج السابقة لم تكن مناسبة، بينما ستطور المناهج الجديدة تفكير الطلاب، ومهارات التدريس.

 

 

 

ومن جهة أخرى، أشار عمر إلى أنه بدأ البرنامج التدريبى لمعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي خلال برنامج التطوير المهني؛ للتدريب على أساليب جديدة للتدريس والتدريب، وتزويد المعلمين بالأدوات والموارد اللازمة للتطبيق، وكيفية توجيه الطلاب إلى الاعتماد على الفهم والابتكار والبحث، وتحفيزهم على استكشاف المعرفة.

 

 

 

ففى محافظة السويس تم تدريب كوادر رياض الأطفال على مدار يومى  4 و5 أغسطس 2018 ، حيث عقدت ورشة عمل فى اليوم الأول؛ لتدريب مدربي ومعلمات وموجهي رياض الأطفال على المناهج الجديد في إطار رؤية التعليم 2.0 بمركز التنمية المهنية لهيئة التعليم، وكان هدف ورشة العمل وصف الرؤية المستقبلية للتعليم وشرح السبب فى التعريف بها ووصف خاص  لتسلسل اكتشف > تعلم > شارك، واستهدفت الورشة ( 22) من مدربى / معلمى رياض الأطفال، واتسم التدريب بالتفاعل. وفى اليوم الثانى تمحورت أهداف ورشة العمل حول وصف مفهوم اللغة، وتحديد مستوياتها، وتحديد الأنواع المختلفة للقراءة، وتم وضع أنشطة رياضية تربطها بمهارات التحدث والقراءة والكتابة.

 

 

 

وفى محافظة بني سويف تمت المرحلة الأولى من تدريب مدربي معلمات وموجهات رياض الأطفال على النظام التعليمي الجديد  2.0على مدار يومى 5 و 6 أغسطس 2018، بقاعة التدريب بمركز التطوير التكنولوجى، وكانت القاعة مجهزة تجهيزًا كاملاً بالأجهزة طبقـًا للمعايير التى تم الاتفاق عليها، وتنظيم التدريب وفق المعايير التى وضعت لتطبيق ورش العمل التفاعلية، واتسم التدريب باستخدام استراتيجيات متنوعة منها الحوار والمناقشة، ولعب الأدوار، والعمل التعاونى بين المدرب والمتدربين. أما بالنسبة للمادة التدريبية فاشتملت على التعرف على مفهوم مدخل المحتوى متعدد التخصصات وفلسفته، وتنفيذ دروس للمحتوى متعدد التخصصات، واللغة العربية، والرياضيات لمرحلة رياض الأطفال وفق المناهج الجديدة، والتعرف على استخدام دليل المعلم لمرحلة رياض الأطفال وفق المناهج الجديدة، وتحديد الطرق الفعالة لادارة الفصل.

 

 

 

أما فى محافظة المنوفية فقد تم عقد التدريب بقاعة المصادر بمدرسة الأحمدية بشبين الكوم لتطبيقات على دروس المنهج باستخدام الاستراتيجيات، حيث بدأ التدريب بنشاط عملي على التعبير عن الذات، ومناقشة خطوات اكتساب المهارات، فضلًا عن تطبيقات على دروس المنهج وتصنيف المؤشرات، بالإضافة إلى مهارة الكتابة وأهميتها وكيفية التغلب على الصعوبات.

 

 

 

والنسبة لمحافظة الدقهلية، فقد تم التدريب على مدار ثلاثة أيام بقاعة التنمية المهنية بمدرسة عمر بن عبد العزيز حيث تضمنت الجلسة الأولى من التدريب مناقشة أهداف التعلّم، والتعرّف على بعض الطرق لتطوير مهارات الأطفال في الرياضيات؛ ليتمكن المدربون من تنمية قدرات معلمات رياض الأطفال في فهم طرق ربط الجزء الخاص بالرياضيات في المنهج الدراسي وشرحه، وكيفية استخدام مواد المعلم لشرح دروس الرياضيات اليومية، والاشتراك في الأنشطة التعليمية المرتبطة بالرياضيات، واستخلص المتدربون من ورش العمل أهمية  توظيف تعليم اللغة العربية والرياضيات وملاءمتهما لمواصفات الخريج وفقًا لرؤية مصر 2030 .

 

 

 

وفى محافظتى البحيرة وبورسعيد تم التدريب حول التعلم بالصفوف الأولى وتدريب مدربي رياض الأطفال على النظام التعليمي الجديد.

 

 

 

وأضاف عمر أن مديرى المديريات والقيادات بالمديريات التعليمية تفقدوا ورش العمل ودعوا المتدربين إلى ضرورة التعاون والنجاح المستمر، حيث إن التطوير مطلب أساسى للتنمية، وأكدوا على العمل على تذليل العقبات وتوفير كل الاحتياجات التى تساعد على نجاح التدريب وإحداث التطور المنشود.

 

 

 

”عبد الغفار” يستعرض تقرير خطة الأنشطة لمعهد إعداد القادة بحلوان

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول خطة الأنشطة المستقبلية للمعهد، حيث تضمن التقرير خطة الأنشطة الطلابية التى سيتم تنفيذها بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا خلال الفترة المقبلة، وذلك في ضوء توصيات مؤتمر الشباب السادس الذى عقد بجامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تفعيل الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بالجامعات المصرية.

 

 

 

 أشار التقرير إلى أنه على مستوى البرامج ودورات إعداد القادة فسوف يتم الاستمرار في تنفيذ برامج إعداد القادة داخل الجامعات، وتنظيم الأفواج الأسبوعية، وتنظيم دورات إعداد قادة للطلاب المتميزين الذين اجتازوا دورات التربية العسكرية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية، بالإضافة إلى تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين المعهد وبعض الجامعات الحكومية؛ لتخريج المدرب المعتمد في نطاق القيادة الفاعلة، ومنح شهادات معتمدة من تلك الجامعات تحفيزًا للطلاب على حضور الدورات.

 

 

 

وفيما يتعلق  بالنشاط الفني، أوضح التقرير أنه جار الإعداد لعقد دورات تدريبة خلال المعسكرات الشاطئية للجامعات، ودعم نشاط الفنون التشكيلية، والإعداد لتجميل سور مترو حلوان بالتعاون مع حي حلوان، وكذلك تجميل السور الخارجي لجامعة الأزهر، وإنشاء مراكز تنمية المواهب (مراكز الفنون) بالجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

 

 

وعلى مستوى مكافحة الفساد، أشار التقرير إلى أنه جار استكمال مشروع "أنت مراية نفسك" والميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية في عدد من الجامعات المصرية.

 

 

 

وفيما يتعلق ببروتوكولات التعاون، أوضح التقرير أنه جار العمل على الانتهاء من بروتوكول تعاون بين المعهد والمجلس القومي للمرأة لمعالجة مشكلات الفتاة الجامعية وتنمية الوعي لديها، ومذكرة تفاهم تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون بين قطاع الأنشطة بالوزارة والمجلس القومي لشئون الإعاقة للتصدي لبعض مشكلات الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية والذهنية، والتشاور لتوقيع برتوكول تعاون مع المكتب التنفيذي لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة.

 

 

 

وفيما يتعلق بالملتقيات القمية على مستوى الجمهورية أشار التقرير إلى أنه خلال شهر سبتمبر المقبل، سوف يتم تنظيم أسبوع شباب المدن الجامعية في جامعة السويس، وملتقى الجوالة القمي بجامعة الأزهر، كما أنه خلال شهر فبراير المقبل سوف يتم تنظيم أسبوع الفتاة الجامعية بجامعة حلوان، وأسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ، ودوري الأسر الطلابية بجامعة قناة السويس.

 

 

 

كما أشار التقرير إلى وجود عدد من الانشطة المتنوعة يقوم المعهد حاليًا بالاعداد لها، وأهمها: (التجهيز لمشروع متكامل لإنشاء وحدة إدارة الأزمات بالتعاون بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، واستمرار مشروع حملة كل يوم جديد بالتعاون مع الشئون المعنوية للقوات المسلحة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والتربية العسكرية، واستمرار المشروعات البيئية وخدمة المجتمع، وجار الانتهاء من تشكيل اللجان التنفيذية على مستوى الجمهورية لمشروع حكاية نصر احتفالا بمرور 45 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

 

”التعليم” تجهز ”وجبة مدرسية” مثالية هذا العام

عكفت وزارة التربية والتعليم، على تجهيز "وجبة مدرسي" مثالية؛ قبل بداية العام الدراسي، وأكدت استعدادها الكامل، لطرح وجبة صحية جيدة لجميع مدارس محافظات الجمهورية، من خلال تنظيم لجنة مختصة من جميع الهيئات التعليمية، بالتعاون مع المديريات، لانتقاء شركات موردة على أعلى مستوى؛ لضمان صحة وسلامة المنتج الغذائي، وطرق التخزين الصحية السليمة، لوصولها إلى الطلاب من بناتنا وأبنائنا على مستوى محافظات مصر.

 

وقد أعلنت الوزارة أنها طلبت حصرًا بأعداد الطلاب المستفيدين من الوجبة والتغذية المدرسية من المديريات والإدارات، لافتة إلى أن قرابة 10 ملايين وجبة توزع يوميا على الطلاب فى المدارس لطلاب مرحلة رياض الأطفال والابتدائية، إضافة إلى وجبات أخرى لطلاب مدارس المتفوقين والمدارس الداخلية.

 

ولن تتعاقد الوزارة إلا مع شركات وموردين على ثقة عالية حتى نضمن سلامة المنتج المقدم للطالب، مشيرة إلى أن هناك شروط وضوابط فى التعاقد سيتم توريد الوجبة المدرسية وفق هذه الشروط والضوابط، التى حددتها ووضعتها في الفترة الماضية؛ ليتم الالتزام بها، منها عدم تخزين الوجبة، وعدم الواردات الباطنة الخفية، وتوافر الاشتراطات الصحية، واستبعاد أي منتج لا تنطبق عليه الشروط وعدم استلامة من الشركة الموردة، مع توثيق الرفض وأسبابه.

 

 

 

رابع حالة وفاة للحجاج المصريين بالأراضي المقدسة

توفيت حاجة مصرية تبلغ من العمر 45 عامًا، تدعى "أماني محمود عبدالفتاح درويش"، من محافظة الفيوم، داخل الأراضي المقدسة، أثناء أدائها المناسك، وهي تعد حالة الوفاة الرابعة بين حجاج مصر بالمملكة العربية السعودية.

 

وقد أبلغت البعثة الطبية في مكة، وزارة الصحة والسكان بمصر، عن حالة وفاة الحاجة المصرية، عن طريق غرفة طوارئها بأراضي المملكة، وأكدت أن وفاتها ناتجة عن هبوط حاد بالدورة الدموية، واستلمت وزارة الصحة الإخطار باستخراج شهادة الوفاة، وذلك حسبما أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان.

 

جدير بالذكر أنه حدثت 3 حالات وفاة للحجاج المصريين هذا العام، داخل أراضي المملكة، وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة المصرية وبعثة الحج في الأراضي المقدسة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرئيس السيسي الطفلة مروة وزير التعليم العالي وزارة التموين زيادة سعر السكر بلدنا اليوم نشرة الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 17.858917.9561
يورو​ 20.898521.0158
جنيه إسترلينى​ 23.493423.6302
فرنك سويسرى​ 18.375218.4829
100 ين يابانى​ 15.816915.9044
ريال سعودى​ 4.76204.7882
دينار كويتى​ 58.932459.3022
درهم اماراتى​ 4.86114.8889
اليوان الصينى​ 2.59482.6101

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 681 إلى 683
عيار 22 624 إلى 626
عيار 21 596 إلى 598
عيار 18 511 إلى 513
الاونصة 21,184 إلى 21,255
الجنيه الذهب 4,768 إلى 4,784
الكيلو 681,143 إلى 683,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى